• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
    • سوليوود في الإعلام
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • أزمة كورونا
  • مناسبات سينمائية
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • أخبار النجوم
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
    • سوليوود في الإعلام
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • أزمة كورونا
  • مناسبات سينمائية
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • أخبار النجوم
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود
No Result
View All Result
Home السينما العالمية

مشاهد «السبات العميق» توقظ السينما البوليسية

23 أغسطس، 2018
in السينما العالمية
0
مشاهد «السبات العميق» توقظ السينما البوليسية
0
SHARES
75
VIEWS
Share on FacebookShare on Twitter

سوليوود ( وكالات ) 

لا يبدو أن حياة الروائي الأميركي رايموند تشاندلر، كانت تسير على سوية واحدة، فهو من أولئك الذين ارتكبوا «فظائع» الشعر الرومانسي، قبل أن يختبر فظائع الحرب العالمية الأولى، لتمضي حياته في منعطفات قاسية، وهو الذي ولد في شيكاغو ورماه القدر مبكراً في مدارس إنجلترا، حيث تلقى علومه وألم قليلاً بفكرة الكتابة. وما إن وصل إلى عتبة الـ 18 من العمر، حتى تزوج بامرأة تكبره بـ 18 عاماً، وارتقى سلّم أرفع المناصب في شركة نفط في لوس أنجليس، إلا أن تغيّبه الدائم عن العمل، وعلاقاته الغرامية المتعددة داخل الشركة، وتصرفاته، تسببت بطرده من الشركة، في عام 1931، حيث كان العالم يقف على أبواب فترة الكساد الكبير.

كل ذلك قد يدفع المرء للتفكير، عن أي روائي سوداوي عساه أن يتمخض صاحب تلك الشخصية المشاكسة، الذي أصبح فيما بعد واحداً من أبرز روائيي أدب الجريمة، لا سيما بعد إصداره في 1939 لروايته المشهورة «السبات العميق» لتتمكن فيما بعد من إيقاظ السينما البوليسية، حيث قدمت على الشاشة الكبيرة مرتين، الأولى في 1946، والثانية في 1978.

ذلك ما يمكن وصفه لـ«الانقلاب المظفر»، الذي ينطوي على احتمال يقول بأن تشاندلر قد ترك التقصير خلفه ومضى، لنكتشف عبر صفحات «السبات العميق» أنه لم يفعل ذلك. فمع أن الحبكة مباشرة وواضحة، إلا أن القارئ يفقد قدرته على متابعة تسلسل الأحداث، وهو ما حدث أيضاً مع تشاندلر نفسه. ورغم ذلك، تعكس رواية «السبات العميق»، كما يعتقد أوين هيل وباميلا جاكسون وأنطوني ريزوتو، بأن لامبالاة تشاندلر بالقصة، ليست إهمالاً بل فعل تخريب متعمّد لقالب حلّ الألغاز الكلاسيكي.

Previous Post

حنان مطاوع تكشف عودتها إلى السينما مع «مولد يا سيدة»

Next Post

الرياض تستضيف منتدى السينما السعودي أكتوبر المقبل

Next Post
الرياض تستضيف منتدى السينما السعودي أكتوبر المقبل

الرياض تستضيف منتدى السينما السعودي أكتوبر المقبل

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • «فورست ويتكر» يتلقى السعفة الذهبية الفخرية
  • «4 Stranger Things» يُعرض 27 الجاري
  • «زيلينسكي» يخاطب ضيوف «مهرجان كان السينمائي»
  • انطلاق فعاليات الدورة الخامسة والسبعين لـ«مهرجان كان السينمائي»
  • لا تنظر للأعلى

أحدث التعليقات

  • ثروة الزعيم عادل إمام تثير الجدل مجددًا على ما حقيقة حجم ثروة الفنان عادل إمام؟
  • غودزيلا ضد كونغ يتصدر إيرادات التذاكر الأميركية على «رايا والتنين الأخير» يَتصدَّر إيرادَات شباك التذاكر الأميركية
  • منى زكي تصوّر لعبة نيوتن تزامناً مع عرضه على 12 مسلسلاً عبر شاشة دبي في رمضان
  • wadha على «هاجر أحمد»: دخلت الفن بالصدفة ومثلت 4 سنوات من دون علم أهلي
  • Bader على حي العارض يحتضن سينما السيارات بالرياض

© 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

  • الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
    • سوليوود في الإعلام
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • أزمة كورونا
  • مناسبات سينمائية
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • أخبار النجوم
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية

© 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.