• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
الأربعاء, يوليو 30, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home مقالات

ياسمين صبري.. حضور نسائي جميل يحتاج لتطوير فني

28 ديسمبر، 2023
in مقالات
0
images 6

images 6

Share on FacebookShare on Twitter

تيسير قوايد

استطاع فيلم «أبو نسب»، بطولة محمد إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني، وإخراج رامي إمام، تحقيق افتتاحية قوية في السينما المصرية في أولى أيام عرضه بإيرادات وصلت إلى 6 ملايين جنيه، وهو ثالث تعاون بين محمد إمام وياسمين صبري بعد لقائهما الأول في فيلم «جحيم في الهند» عام 2016، وفيلم «ليلة هنا وسرور» عام 2018.

الفيلم يدور في إطار كوميدي أكشن تقوم فيه ياسمين بدور فتاة تعمل مدربة تطوير ذاتي «لايف كوتش»، تتزوج من طبيب، ولكن زوجها لا يعرف حقيقة والدها الذي يعمل مجرمًا وله علاقة عصابات إجرامية، وهذا التناقض ما يولد الكثير من المشاهد الكوميدية بين محمد إمام وماجد الكدواني. استطاعت خلاله ياسمين تأدية دورها كفتاة رقيقة حالمة، لكن المشاهد الدرامية لم توفق فيها، وهو أمر يقودنا إلى ما تحتاجه ياسمين صبري لتطوير موهبتها السينمائية لتصبح بطلة حقيقية وممثلة قادرة على أداء أقوى الأدوار السينمائية والدرامية.

فلكي تصبح الفنانة بطلة حقيقية قادرة على وضع اسمها أولًا في الأفيش السينمائي، يلزمها صقل وقوة وتدريبات مستمرة على أداء كافة الأدوار والمشاهد والحالات، وليس فقط دور البنت الرقيقة الجميلة التي يتهافت عليها الرجال. وخلال السنوات الماضية حرصت ياسمين على صقل مهارتها البدنية من خلال التمارين الرياضية، وكذلك الاهتمام بأناقتها وجمالها وشكل ونوعية أزيائها حتى أصبحت تمثل العديد من العلامات التجارية العالمية، وتحرص على نشر صورها أثناء تصوير تلك الإعلانات وتمارينها على السوشيال ميديا.

لكن كل هذا لا يصنع فنانًا حقيقيًا، ولكنه جزء من تكوين شخصيتها واسمها التجاري، فعلى حد قولها الفنان «براند» أو علامة تجارية لا بد له من الاهتمام بنفسه في كل الجوانب وتطويرها باستمرار بممارسة الرياضة وأناقة مظهره والاطلاع على مختلف الثقافات، لكنها للأسف تغافلت الجزء الأهم والأبرز وهو التدريب الفني بحضور دورات تعليمية لتطوير أدائها الفني. ليست كل جميلة جذابة، وليست كل جميلة جذابة وناجحة، قليلات ممن يظهرن على شاشات السينما والتلفزيون ويتمتعن بحضور يجذب الجمهور، لكن الجمال والجاذبية ليست الشرط الوحيد للنجاح الفني، ولكن الأهم الموهبة الفنية التي تجعل من الممثل أو الممثلة فنانًا ناجحًا ينتظر الجمهور أعماله الفنية ويتهافت على شباك التذاكر أو ينتظر حلقات مسلسله التلفزيوني.

وفي السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الفنانات بعضهن جذب الجمهور لموهبتها، وأخريات حظين بشهرة لجمالهن الأخاذ، لكن الجمال وحده ليس معادل نجاح المعادلة. وبما أن الشاشة السينمائية تحتاج دائمًا نجمات شابات جميلات ويتمتعن بموهبة فنية أيضًا، فهنا المعادلة الصعبة، وهنا اعتمدت الفنانة ياسمين صبري على جمالها فقط في الظهور الأول على شاشات السينما والتلفزيون، وكان هذا كافيًا في الأدوار الثانوية الأولى، لكنه لم يعد كافيًا لأداء الأدوار القوية، فرغم حصولها على البطولة المطلقة في عملين دراميين متتاليين وهما «حكايتي» عام 2019، و«فرصة ثانية» عام 2020، فإنهما لم يحظيا بنجاح جماهيري كبير كما كان متوقعًا لهما، بل كان أداؤها باهتًا وباردًا في مشاهد كثيرة كانت تتطلب أكثر حدة وقوة، وهو ما جعل الكثير من الجمهور ينصحها بالعودة للعمل كموديل إعلانات والبعد عن مجال التمثيل.

ربما أخذت ياسمين صبري بنصيحة الجمهور في هذا الوقت ووجهت تركيزها الأكبر نحو عملها كموديل إعلانات وممثلة لبعض الماركات العالمية، خاصة بعد زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة عام 2020، فركزت على الاهتمام بمظهرها الخارجي بالتدريب الرياضي والقراءة في مجال تطوير الذات وعلم النفس، ثم خرجت لنا في هذا العام بفيلمين، الأول فيلم «البعبع» في يوليو الماضي مع أمير كرارة، وحاليًا فيلمها «أبو نسب» مع محمد إمام، ولكنها ما زالت بنفس الأداء السابق كفتاة رقيقة وهادئة لا تجيد رسم الانفعالات القوية التي تحتاجها الشخصية؛ لذا فإنها تحتاج إلى تطوير أدائها الفني.

Tags: أخبار السينماالسينماعالم السينما
Previous Post

حينما يكون الحلم هو سيد القرار

Next Post

رسائل سينمائية.. على هامش شباك التذاكر

Next Post
amc reopen

رسائل سينمائية.. على هامش شباك التذاكر

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • مراجعة فيلم «The Banished».. أهوال طائفية في مناطق أستراليا النائية
  • دراسة حديثة تكشف عن قوة «التأثير المُتتالي» للأفلام على سلوك المشاهدين
  • رحيل الفنان «لطفي لبيب» بعد صراع مع المرض
  • إعادة عرض فيلم «F1» في صالات IMAX خلال أغسطس بعد نجاح عالمي تجاوز 509 مليون دولار
  • بدء عرض المسرحية الكوميدية «ملك المسرح» في الرياض.. اليوم

أحدث التعليقات

  • الفائزون في “استفتاء سوليوود” للأفضل في 2024 | موقع الترند العربي على الفائزون بـ«استفتاء سوليوود» للأفضل في 2024
  • Ali Alshahrani على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • Norah على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • .. على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • سليمان باعزيز على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
footer solly logo

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon