• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
السبت, يونيو 21, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home السينما السعودية

توقعات بزيادة نمو قطاع الترفيه الرقمي في اليابان بحلول عام 2029

23 أكتوبر، 2024
in السينما السعودية, السينما العالمية
0
Baki Hanma PV1 01 res

Baki Hanma PV1 01 res

Share on FacebookShare on Twitter

سوليوود «متابعات»

نشرت مجلة «Variety» الأميركية تقريرًا صادر عن شركة الاستشارات Media Partners Asia «MPA» تتوقع خلاله نموًا ملحوظًا في قطاع الترفيه الرقمي في اليابان، وأشار التقرير الذي جاء بعنوان «مستقبل صناعة الفيديو في اليابان» أن قطاع الفيديو عبر الإنترنت باليابان يتوقع نموه بمعدل سنوي يبلغ 7% على مدار الخمس سنوات المقبلة.

وبحسب التقرير يتوقع ارتفاع إجمالي إيرادات قطاع الشاشات في اليابان، والذي يشمل التلفزيون المجاني، والتلفزيون المدفوع، والعروض السينمائية، من 31.8 مليار دولار في عام 2024 إلى 34.1 مليار دولار بحلول عام 2029. كما تشير التقديرات إلى أن حصة الفيديو عبر الإنترنت من هذه الإيرادات ستزداد من 35% إلى 45% خلال نفس الفترة، لتصل إلى 15.3 مليار دولار.

ويشير التحليل الصادر عن شركة «MPA» إلى أن منصة «يوتيوب» تتصدر مجال المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، بينما تهيمن «نتفليكس» و«برايم فيديو» و«U-Next» على سوق الفيديو حسب الطلب بالاشتراك «SVOD»، بينما تتصدر «TVer» قطاع الفيديو المدعوم بالإعلانات «المميزة»، مما يعكس التنافس القوي في هذا القطاع المتنامي.

وأوضح التقرير أن «الأنمي» اليابانية لا تزال تحافظ على أهميتها الثقافية والاقتصادية، حيث تمثل 36% من تفاعل الفيديو المدفوع المميز حتى الربع الثالث من عام 2024. وحقق قطاع «الأنمي» إيرادات بلغت 2.5 مليار دولار من خلال التلفزيون، والبث المباشر، والعروض السينمائية في عام 2023، مع تسجيل منصات البث نصف إجمالي إيرادات الأنمي، تليها التلفزيون بنسبة 27%.

ويحدد التقرير أكثر من 20 استوديو يساهم في 70% من محتوى الفيديو حسب الطلب بالاشتراك الأعلى أداءً، حيث تحتل الأنمي اليابانية المرتبة 117 بين أفضل 200 عنوان، بينما تقود استوديوهات مثل «TMS Entertainment» و«TBS» و«Aniplex» هذه الظاهرة من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات ناجحة، فيما يعزز محتوى هوليوود من شركات «WBD» و«Paramount» و«Disney» و«Sony» قائمة البرامج الأكثر مشاهدة.

ومن جهته، أكد «فيفيك كوتو» المدير التنفيذي لشركة «MPA»، إن السوق مهيأ لمزيد من التوسع، حيث تصل خدمة الألياف الضوئية إلى 82% من الأسر، ومن المتوقع أن تصل نسبة اتصال التلفزيون إلى 51% بحلول عام 2029. كما برزت شركات الاتصالات الكبرى مثل «KDDI» و«NTT» كشركاء رئيسيين في مجال البث.

وأضاف: «ستقود «نتفليكس» و«برايم فيديو» و«U-Next» الإيرادات من الاشتراكات، بينما ستظل «Disney+» رابع أكبر منصة رقمية. كما ستحقق «Max» نموًا ملحوظًا من خلال شراكتها مع «U-Next» وإمكانية إطلاقها المباشر للجمهور. وستستمر «TVer» في زيادة حصتها في فئة الفيديو المدعوم بالإعلانات «AVOD»، مع تحقيق إيرادات قوية من التلفزيون المتصل».

واختتم تصريحاته قائلًا: «من المشجع أن عدد العروض السينمائية قد عاد إلى مستويات ما قبل COVID، حيث تهيمن الأفلام المحلية على السوق بحصة 70% من إجمالي إيرادات شباك التذاكر».

Tags: أخبار السينماالأفلام العالميةالسينماالسينما العالميةالمنصات الرقميةالمنصات العالمية
Previous Post

8 مخرجين سعوديين أعمالهم شاركت في «المحافل الدولية»

Next Post

صالات السينما السعودية تستقبل 5 أفلام جديدة اليوم.. أكشن وكوميديا ورسوم متحركة

Next Post
اكتوبر 4 1

صالات السينما السعودية تستقبل 5 أفلام جديدة اليوم.. أكشن وكوميديا ورسوم متحركة

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • «الهيئة العامة لتنظيم الإعلام» تعلن عن تصنيف وفسح أكثر من 40 محتوى سينمائيًا.. الأسبوع الماضي
  • فيلم «28 Years Later» يحقق انطلاقة قوية بـ5.8 مليون دولار في العروض المسبقة وتوقعات افتتاحية تتجاوز 45 مليونًا
  • «جورج كلوني» و«كيت بلانشيت» ضمن أبرز المرشحين لحضور «مهرجان فينيسيا السينمائي 2025»
  • طرح برومو دعائي جديد لفيلم الأكشن والمغامرات «Jurassic World Rebirth»
  • عودة قوية لسلسلة أفلام الرعب «Saw» تحت راية «Blumhouse»

أحدث التعليقات

  • الفائزون في “استفتاء سوليوود” للأفضل في 2024 | موقع الترند العربي على الفائزون بـ«استفتاء سوليوود» للأفضل في 2024
  • Ali Alshahrani على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • Norah على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • .. على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • سليمان باعزيز على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
footer solly logo

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon