سوليوود «متابعات»
بالنسبة لأصحاب صالات السينما حول العالم، فإن الفيلم الجديد «شانغ – تشي» هو هدية غير متوقعة ومرحّب بها على نحو كبير، وفقًا لما ذكره موقع الشرق الأوسط.
لقد أنجز الفيلم نحو 200 مليون دولار في أميركا الشمالية «الولايات المتحدة، وكندا والمكسيك» في أسبوعين ونحو 80 مليون دولار في أوروبا والصين وما زال قويًا يرد عنه غارات الأفلام الأخرى التي تصبو لاحتلال موقعه على القمة.
سبب الفرحة هو أن هذا النجاح هو المقصود بذاته عندما يتحدث أصحاب صالات السينما عن عودة الجمهور إليها، «ديزني» تفتتح الفيلم حول العالم عبر تخصيص 45 يومًا للعروض السينمائية في الصالات من دون منافسة العروض المنزلية، والجمهور الذي حضر لا يريد الانتظار لشهر ونصف الشهر قبل أن يزوره الفيلم في بيته.
يدفع هذا النجاح ببعض الطمأنينة في قلوب أصحاب صالات السينما وهم يراقبون تواطؤ بعض شركات الإنتاج مع شركات العروض المنزلية لبث الأفلام الجديدة مباشرة إلى المنازل عوض تمريرها في صالات السينما.
فرنسيس فورد كوبولا «العراب» كان تنبأ بذلك قبل نحو 20 سنة عندما قال إن شركات الأفلام ستستطيع البث المباشر عبر الإنترنت، صدقت النبوءة لكن لا أحد يريد لصالات السينما أن تختفي.