سوليوود ( وكالات )
اتسعت النشاطات التجارية التي تسعى أمازون لاقتحامها لتصل إلى صالات السينما، بعد أن فاجأت الأسواق بدخول ميادين التكنولوجيا والبث التلفزيوني وإنتاج الأفلام والخدمات اللوجستية وتوزيع الوصفات الطبّية، في وقت يتنامى فيه دورها في مبيعات التجزئة بوتيرة تعيد رسم خارطة هذا القطاع كما ذكر موقع العرب.
وكشفت وكالة بلومبرغ الأميركية للأخبار الاقتصادية أن مجموعة أمازون تسعى للاستثمار في قطاع صالات السينما، وأنها اقتربت من شراء شبكة لاندمارك ثياترز لتشغيل قاعات العروض السينمائية.
وأشارت الوكالة نقلا عن مصادر لم تعلن عنها، إلى أن المجموعة التي يديرها مؤسسها جيف بيزوس تجري أيضا محادثات مع شركة واغنر كيوبان كوس التابعة لرجلي الأعمال مارك كيوبان وتود واغنر.
وذكرت بلومبرغ أيضا أن هناك أطرافا أخرى تنافس أمازون للفوز بصفقة واغنز كيوبان كوس، غير أنها رجّحت ألا تتمكن الأطراف المنافسة من انتزاع الصفقة، في وقت ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أمازون رفضت التعليق على تلك المعلومات.
ويشكل الاتفاق المحتمل بين أمازون وشركة واغنر كيوبان كوس، ثاني دخول للمجموعة العملاقة في التجارة الإلكترونية في عالم البيع غير الافتراضي بعد استحواذها في العام الماضي على سلسلة منتجات “هول فودز” الأميركية للأطعمة الطبيعية وغير المصنعة في صفقة بلغت قيمتها 13.7 مليار دولار.
ومن شأن شراء أمازون لشبكة لاندمارك ثياترز أن يوفر لها إدارة شبكة صالات تعرض بشكل خاص الأفلام المستقلة والأجنبية.
وتأسست شبكة لاندمارك ثياترز في عام 1974 وهي تملك 30 مدينة كبيرة في الولايات المتحدة تحوي أكثر من 250 صالة عرض للأفلام السينمائية. وتدير الشركة أكثر من 50 صالة سينما في مدن نيويورك وفيلادلفيا وشيكاغو ولوس أنجلس وسان فرانسيسكو.