سوليوود «الرياض»
انطلقت في مدينة الرياض فعاليات معرض الإنتاج الفني بنسخته الثانية، والذي سيمتد ليومي الأربعاء والخميس، بمشاركة عدد من القنوات الرسمية والخاصة على مستوى الوطن العربي والعالمي، وشركات البث الفضائي، وشركات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمسرحي، وإستديوهات الصوت، والفنانين والمخرجين وكبار المنتجين والموزعين.
وقالت المدير التنفيذي للمعرض، عبير جليح، في تصريح خاص لـ”سوليوود”: إن المعرض الفني للإنتاج الفني يعد أول معرض في المملكة يجمع المنتجين والمشترين من القنوات، بعدد وصل إلى أكثر من 60 مشاركًا من مختلف دول العالم، وذلك من أجل الالتقاء في منصة واحدة نجمع فيها شركات الإنتاج صاحبة الأعمال الفنية والقنوات التي تقوم بشراء ودعم هذه الأعمال والمنتجين.
وأكدت “جليح” أن الهدف من إقامة مثل هذه المعارض هو وضع خارطة طريق للشباب وشركات الإنتاج للاتجاه نحو الإنتاج الخاص، وفتح مجال للشركات الدولية، وكذلك وجود عدد كبير من القنوات المشترية للمحتوى يتيح الفرصة للراغبين في دخول مجال الإنتاج الفني للانطلاق داخل المملكة وخارجها. وعن أبرز الجهات المشاركة في المعرض أوضحت “جليح” أن هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالشارقة، ومؤسسة البرامج المشتركة بالكويت، ومجموعة من القنوات العالمية، مثل قناة دي دبليو الألمانية، وقناة ألوان وغيرها من الجهات، قدمت دعمًا للمعرض من خلال مشاركتها ووجودها بفعالية.

وبيَّنت “جليح” أن النتائج المرجوة من المعرض هي خلق قطاع استثماري في صناعة المحتوى، وإيجاد البيئة المناسبة لصناع المحتوى لتسويق أعمالهم وإيصالها إلى المهتمين في القطاع المرئي، ويبرز ذلك من خلال مشاركة مجموعة من الشركات بعدد كبير من الأعمال بعضها وصل إلى ستة أو سبعة أعمال للشركة الواحدة، وذلك يعود إلى معرفتها بقيمة الوجود في مثل هذه المنصات والفرص الكبيرة التي تتيحها لهم من خلال العديد من القنوات المشترية، خصوصًا إذا ما علمنا أن رمضان على الأبواب والقنوات تستهدف الشركات المنتجة في هذه الفترة لشراء أعمالها التي تناسب الفترة.