«Lilo & Stitch» يحقّق انطلاقة قويّة على «ديزني+» بـ14.3 مليون مشاهدة
سوليوود «متابعات»
سجّل فيلم «Lilo & Stitch» بداية قويّة على منصة «ديزني+»، بعدما حصد 14.3 مليون مشاهدة خلال أوّل خمسة أيّام من طرحه. هذا الإنجاز وضعه مباشرة في المرتبة الثانية كأكبر افتتاح لفيلم واقعي (Live-Action) في تاريخ الشركة على المنصّة، متأخّراً فقط عن فيلم «The Little Mermaid» الذي تصدّر القائمة.
نجاح يرسّخ مكانة ديزني في سوق الأعمال الواقعيّة
يأتي هذا الأداء اللافت ليؤكّد استمرار نجاح استراتيجيّة «ديزني» في إعادة إحياء كلاسيكيّاتها الشهيرة بنسخ واقعيّة موجّهة إلى أجيال جديدة من المشاهدين. فبعد التجربة الناجحة مع «The Lion King» و«Aladdin» و«The Little Mermaid»، يثبت «Lilo & Stitch» أنّ الجمهور ما زال متعطّشاً لهذه النوعيّة من الأعمال التي تمزج بين الحنين إلى الماضي والتقنيّات البصريّة الحديثة.
مؤشّرات إيجابيّة للموسم السينمائي
الأرقام القويّة التي حقّقها الفيلم في فترة قصيرة تمثّل مؤشّراً على زيادة الإقبال على منصّات البث، خاصّة مع التنافس المتصاعد بين «ديزني+» ومنصّات أخرى مثل «Netflix» و«Amazon Prime». كما أنّ الانطلاقة القويّة تعزّز من فرص الفيلم في تحقيق انتشار واسع على المدى الطويل، ليس فقط من خلال المشاهدات المباشرة، بل عبر التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي والمراجعات النقديّة.
مستقبل النسخ الواقعيّة في ديزني
نجاح «Lilo & Stitch» يدفع «ديزني» إلى مواصلة الاستثمار في إنتاج المزيد من النسخ الواقعيّة من مكتبتها الكلاسيكيّة، وهو توجّه يلقى تبايناً في ردود الأفعال بين النقّاد والجمهور، لكنّه يثبت جدواه على المستوى التجاري. ومع اقتراب طرح مشاريع جديدة من هذا النوع، يبدو أنّ الشركة ماضية في توسيع قاعدة جمهورها عبر دمج قصص الطفولة الخالدة بتقنيّات السينما الحديثة.