• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
السبت, يونيو 21, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home مقالات

فيلم المخرج الكوري في «هوليوود»

20 أبريل، 2025
in مقالات
0
فيلم Mickey 17

فيلم Mickey 17

Share on FacebookShare on Twitter

فيلم المخرج الكوري في «هوليوود»

سلطان فادن

بعد رائعته السينمائية فيلم «Parasite»، يضع المخرج الكوري «بونغ جوون هوو» قدمه في هوليوود، وهو الذي يحمل سجل أفلام كورية مميزة مثل «Memories of a Murder».

جوون هوو تم تسميته واحدًا من أفضل 25 مخرجًا في العالم، ويتميز عمل «هوو» بالتركيز على الموضوعات الاجتماعية والطبقية، وخلط الأنواع الفيلمية، والكوميديا ​​السوداء، والتحولات المفاجئة في النغمة أو الأجواء العامة للفيلم. وفيلم باراسايت أوضح دليل على أسلوبه.

فيلم «Mickey 17» إنتاج عام 2025، هو من نوعية الخيال العلمي والكوميديا السوداء، ومن بطولة روبرت باتينسون. وبالطبع كتابة وإنتاج وإخراج بونغ جوون هوو. وهي فرصة جيدة له كأول أعماله في هوليوود، مع الأخذ في الاعتبار ميزانية الفيلم «118 مليون دولار»، بالإضافة إلى الحاجة إلى الاستغلال الأمثل لإمكانيات وكفاءات هوليوود لمثل هذه النوعية من الأفلام.

وتدور القصة في المستقبل القريب «2054»، حول استعمار كوكب مشابه للأرض، من خلال شخصية عامل ضمن العمال يتم استنساخه لتصبح نسخه “قابلة للاستهلاك” أو سهلة الاستغناء عنها.

الفيلم خيال علمي طويل «وإن كان مملًا أحيانًا» لكنه مسلٍّ للغاية، ونقد لحاضرنا الذي ينزع الإنسانية عنا.

يقدم هوو فرضية خيال علمي تتساءل عن الرأسمالية والهجرة بقدر معين من التظاهر، ولكن بشكل عام، فإن حبكته مجزأة بشكل مفرط، والقوة بين العديد من الشخصيات الفوضوية غير واضحة تقريبًا.

شخصية كينيث مارشال، قائد سفينة الفضاء والسياسي الذي لعب دوره الممثل مارك روفالو، تم تصويره على أنه صورة كاريكاتورية للزعماء الاستبداديين. أوضح بعدها المخرج هوو أن شخصية مارشال لا تستند إلى أي فرد محدد، ولكنها «مزيج من العديد من السياسيين المختلفين»، و«الدكتاتوريين الذين رأيناهم عبر التاريخ».

يُعدّ فيلم ميكي 17 إضافةً مميزةً إلى مسيرة بونغ جوون هوو السينمائية، إذ يجمع بين عناصر الخيال العلمي والسخرية والدراما ليقدم تجربة سينمائية مُلهمة. بفضل أدائه القوي وتعليقه الثاقب، يدعو الفيلم الجمهور إلى التأمل في تعقيدات الهوية والأبعاد الأخلاقية للتقدم التكنولوجي.

ينتقل إيقاع الفيلم ونبرته بسلاسة بين الفكاهة والدراما، محافظًا على تفاعل الجمهور طوال الوقت.

يُعزز عمل المصور السينمائي داريوس خوندجي التجربة الغامرة للفيلم، ملتقطًا المشاهد الغريبة والرحلات العاطفية للشخصيات.

ويمكن اعتبار أن سخرية الفيلم «هشة للغاية»، لكن «هوو» هو أحد المخرجين القلائل الذين يمكنهم العمل على هذا النطاق، مع تصميم إنتاج متقن، وتأثيرات بصرية معقدة، والاحتفاظ بتوقيعه الفني.

إن تم التعامل مع الفيلم كمتمم لفيلم باراسايت، فهو مخيب للآمال. لكن هوو قادر على الخروج تدريجيًا من «تُخمة» باراسايت، مع الأعمال القادمة.

يرى البعض أنه لو كان التركيز أكثر على موضوع الاستنساخ والشبه عبودية للعمال، لكان أفضل. لكن ذلك سيكون مكررًا، تم استهلاكه بكثرة في عدة أفلام.

أداء بطل الفيلم روبرت باتينسون كان مميزًا، بينما ظهرت الشخصيات الأخرى ضعيفة. والفيلم عمومًا مثير للتفكير، ويطرح تساؤلات حول الهوية والإنسانية.

وحتى لو وُصف الفيلم بقليل من السخافة، فإن المخرج لا يأبه بمثل هذه الاتهامات.

قد لا يكون الفيلم رائعًا، لكنه ليس سيئًا. ولا يمكن إغفال أنه عمل مخرج مميز، في مرحلة انتقال وتحول مهمة في حياته المهنية، ويستحق إعطاءه الثقة.

الفيلم عند عرضه غطى تكلفة إنتاجه وبفائض.

تحذير: إحدى الشخصيات الثانوية بالفيلم لها ميول جندرية غير سوية، ولكن لم تظهر بطريقة مباشرة.

التقييم: 7/10

ومناسب للكبار فقط.

Tags: أخبار السينماالسينماعالم السينما
Previous Post

رئيسة أكاديمية «الأوسكار»: السينما جسر للتقارب بين «الصين» و«هوليوود»

Next Post

«شباب البومب».. أهم نقاط تحول السينما الجديدة

Next Post
شباب البومب.. أهم نقاط تحول السينما الجديدة

«شباب البومب».. أهم نقاط تحول السينما الجديدة

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • «الواقعية السحرية».. مزج الخيال بالواقع دون كسر منطق العالم السينمائي
  • 10 أفلام ترصد حياة «الأرامل» وسط الصدمة والوحدة
  • «الهيئة العامة لتنظيم الإعلام» تعلن عن تصنيف وفسح أكثر من 40 محتوى سينمائيًا.. الأسبوع الماضي
  • فيلم «28 Years Later» يحقق انطلاقة قوية بـ5.8 مليون دولار في العروض المسبقة وتوقعات افتتاحية تتجاوز 45 مليونًا
  • «جورج كلوني» و«كيت بلانشيت» ضمن أبرز المرشحين لحضور «مهرجان فينيسيا السينمائي 2025»

أحدث التعليقات

  • الفائزون في “استفتاء سوليوود” للأفضل في 2024 | موقع الترند العربي على الفائزون بـ«استفتاء سوليوود» للأفضل في 2024
  • Ali Alshahrani على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • Norah على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • .. على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • سليمان باعزيز على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
footer solly logo

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon