سوليوود «متابعات»
في خطوة جديدة تعزز مكانة الدرعية كوجهة عالمية للثقافة والترفيه، أعلنت شركة الدرعية توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة ماجد الفطيم القابضة، لتطوير مشروع ترفيهي وتجاري متكامل في ميدان الدرعية.
شراكة تضع الدرعية في صدارة وجهات التسوق العالمية
بموجب الاتفاقية، تصبح ماجد الفطيم القابضة الشريك الرئيسي الأول للترفيه وأسلوب الحياة في ميدان الدرعية.
ستُشيَّد ڤوكس سينما إلى جانب سبع علامات تجارية عالمية في مجالات الأزياء والتجميل والمفروشات.
تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 13,167 مترًا مربعًا، تشمل 5,534 مترًا مربعًا لمتاجر التجزئة و7,632 مترًا مربعًا لصالات السينما.

افتتاح أول متجر «شيسيدو» في المملكة
تشمل الاتفاقية إطلاق أول متجر سعودي لعلامة التجميل اليابانية «شيسيدو».
كما سيتم افتتاح متاجر رئيسية لعلامات «لولوليمون»، و«كريت آند باريل»، و«أبركرومبي آند فيتش». وستتضمن الوجهة أيضًا مواقع جديدة لعلامات «أول سينتس»، و«سي بي2»، و«هوليستر».
تصريحات تعكس الثقة برؤية الدرعية
قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية: «استقطاب هذه العلامات المميزة يعكس ثقة مجتمع التجزئة برؤيتنا، ونسعى لأن يكون ميدان الدرعية وجهة رئيسية للتسوق والترفيه».
في المقابل، أكد أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لـ«ماجد الفطيم القابضة»: «الدرعية تمتلك كل المقومات التي تجعلها مركزًا عالميًا للثقافة والتراث والابتكار، وشراكتنا معها تعكس التزامنا بتقديم تجارب ترفيهية وتسوّقية استثنائية تواكب رؤية السعودية 2030».

وجهة نابضة بالحياة تجمع الحداثة بالأصالة
أوضح إسماعيل أن المشروع سيسهم في تحويل ميدان الدرعية إلى وجهة نابضة بالحياة.
وذلك بفضل دمج ڤوكس سينما ومجموعة العلامات التجارية ومفاهيم أسلوب الحياة الحديثة في بيئة فاخرة مخصصة للمشاة.
بنية تحتية بمواصفات عالمية
تأتي هذه الشراكة بعد منح عقد بقيمة 600 مليون دولار لشركة ساليني العربية السعودية المحدودة، ويتضمن العقد إنشاء أكبر موقف سيارات تحت الأرض في المملكة يتّسع لأكثر من 10,500 سيارة.

مساهمة قوية في رؤية السعودية 2030
يُعد مشروع تطوير الدرعية من الركائز الرئيسة في رؤية السعودية 2030.
ومن المتوقع أن يضيف نحو 70 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي، ويوفر أكثر من 180 ألف وظيفة ومساكن لحوالي 100 ألف شخص عند اكتماله.
الدرعية.. التقاء الأصالة بالحداثة
يمزج مشروع ميدان الدرعية بين الثقافة والترفيه في بيئة سعودية راقية، وسيضم عند اكتماله أكثر من 400 علامة تجارية عالمية، ليصبح أحد أبرز مشاريع التجزئة والسياحة في المنطقة.
