• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
الإثنين, أكتوبر 27, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود الموقع الأول في أخبار السينما السعودية
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home أخبار النجوم

«مايكل دوجلاس» ينتقد المنصات: «هوليوود» أصبحت فقيرة بسبب البث المباشر

23 مايو، 2025
in أخبار النجوم, قراءات سينمائية, نجوم عالميون
0
مايكل دوجلاس

مايكل دوجلاس

Share on FacebookShare on Twitter

«مايكل دوجلاس» ينتقد المنصات: «هوليوود» أصبحت فقيرة بسبب البث المباشر

سوليوود «متابعات»

انتقد الممثل الأميركي «مايكل دوجلاس» مدى تأثير المنصات على دور المنتجين في «هوليوود»، إذ قال الممثل والمنتج، الذي كان يحتفل في «مهرجان كان» بالذكرى الخمسين لفيلم «One Flew Over the Cuckoo’s Nest»، الذي أنتجه وفاز عنه بجائزة الأوسكار، لموقع «ديدلاين»: «إن شركات مثل أمازون وآبل، استحوذت على هوليوود رغم أن صناعة الأفلام ليست الهدف الأساسي لمجموعتهم».

أضاف: «اليوم سيطر البث المباشر، لقد استحوذ على هوليوود لأنه مربح للغاية، لقد جعلنا نبدو فقراء، بينما تُعدّ الأفلام عملًا جانبيًّا بالنسبة لأمازون وآبل، وفي الوقت نفسه اتجه العديد من كُتّاب السيناريو العظماء إلى العمل في التلفزيون والبث المباشر».

«دوجلاس»، الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم مع المنتج «سول زاينتز» عن فيلم «One Flew Over the Cuckoo’s Nest»، استذكر كيف حقق فيلم المخرج «Milos Forman» الشهير نجاحًا كبيرًا في دور العرض، حيث دخل هذا الفيلم الدرامي التاريخ كواحد من ثلاثة أفلام فازت بجوائز الأوسكار الخمس الكبرى، وهي أفضل فيلم، أفضل ممثل، ممثلة، مخرج، وسيناريو، قال: «كان فيلم “عش الوقواق” إنتاجًا مستقلًّا تمامًا، إذ رفضته جميع الاستوديوهات ربما لم تعجبهم الصفقة التي عرضناها، لأننا موّلناه بالفعل، لكنهم كانوا أيضًا متشككين في المادة».

أضاف: «إذا قارنت الأفلام الخمسة المرشحة لجائزة أفضل فيلم من عامنا 1975، والأفلام المرشحة في حفل عام 1976، مثل “باري ليندون”، و”عصر يوم حار”، و”الفك المفترس”، و”ناشفيل”، مع بعض الأفلام في السنوات الأخيرة ستجد أن الأمر أصبح صعبًا للغاية في دور العرض».

أشار «دوجلاس» بشكل خاص إلى فيلم «Wolfs» أو «الذئاب» إنتاج شركة «آبل»، وبطولة «جورج كلوني» و«براد بيت»، لافتًا إلى أن مخرج العمل «جون واتس» كان قد كشف أن «آبل» كانت ستُطلق الفيلم في دور العرض على نطاق واسع في البداية، ثم حولته «في اللحظة الأخيرة» إلى إصدار عبر الإنترنت مع نافذة عرض سينمائية لمدة أسبوع واحد، موضحًا لموقع «Collider» عام 2024: «لم أُبلَغ بالأمر إلا قبل أقل من أسبوع من إعلانه للعالم»، مضيفًا أنه ألغى الجزء الثاني المخطط له لأنه «لم يعد يثق بشركة آبل كشريك إبداعي».

وأكد «مايكل دوجلاس» أن إطلاق فيلم «Wolfs» يُعد، للأسف، مؤشرًا على أولويات شركات التكنولوجيا التي تحوّلت إلى استوديوهات، إذ قال: «انظروا إلى فيلم “Wolfs” كان من المفترض أن يُعرض في دور السينما، لكنه توقف بعد أسبوع واحد، وحاليًا أعمل على فيلم صغير سأنتجه، وأدرك مدى صعوبة عرضه في دور السينما لأي فترة زمنية، وتكمن المشكلة في مدى قدرة تجربة السينما على الصمود، إنها فترة صعبة على أصحاب دور السينما».

أما بالنسبة لما إذا كان «دوجلاس» سيعود للتمثيل أم لا، فقد استبعد على الأقل العودة إلى «مارفل»، حيث قال: «أستمتع بفترة توقفي وأستمتع بحياتي، كان من الصعب جدًا إدارة شركة الإنتاج والتمثيل في آنٍ واحد، وإذا ظهر عمل جيد يعجبني حقًّا فسأشارك فيه، لكنني لا أشعر برغبة مُلحّة في التمثيل، ما زلتُ أُنتج، ما زلتُ أحب جمع الناس معًا».

Tags: أخبار المشاهيرأخبار النجومالسينما السعوديةالسينما العالميةمايكل دوجلاس
Previous Post

«Lilo & Stitch» يستهدف تحقيق 285 مليون دولار في أسبوعه الافتتاحي عالميًا

Next Post

«مايكل بي جوردان» يحصد جائزة «سينماتيك» الأميركية تقديرًا لمسيرته الفنية

Next Post
مايكل بي جوردان

«مايكل بي جوردان» يحصد جائزة «سينماتيك» الأميركية تقديرًا لمسيرته الفنية

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • 5 أعمال سعودية ناقشت موضوعات اجتماعية «معقدة»
  • فيصل العيسى لـ«سوليوود»: مسلسل «بنات البومب» لاقى ردود فعل إيجابية.. وسعداء بتفاعل الجمهور وثقته
  • «روان الطويرقي».. بين واقعية «المحامية» ولهيب «الشرار»
  • «One Battle After Another» ينافس في فئات الكوميديا بحفل «الغولدن غلوب» المقبل
  • فشل فيلم «Megalopolis» يدفع «فرانسيس فورد كوبولا» لبيع ساعته خوفًا من الإفلاس

أحدث التعليقات

  • الفائزون في “استفتاء سوليوود” للأفضل في 2024 | موقع الترند العربي على الفائزون بـ«استفتاء سوليوود» للأفضل في 2024
  • Ali Alshahrani على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • Norah على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • .. على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • سليمان باعزيز على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
sollywood | سوليوود الموقع الأول في أخبار السينما السعودية

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon