مراجعة فيلم «Bury Us in a Lone Desert».. رحلة طريق مؤثرة بين ثنائي غير متجانس
Phuong Le
الحب شيء رائع في هذا الفيلم الأول المميز والمصمم بأسلوب رفيع للمخرج الفيتنامي Nguyễn Lê Hoàng Phúc. يطمس الفيلم الخطوط الفاصلة بين الأنواع والأساليب، ويتكشف النصف الأول من الفيلم من خلال تقنية شائعة في السينما الصامتة.. لقطة القزحية. داخل إطار دائري، نرى عملية سطو تسير على نحو خاطئ، وقالب جبس مثير للحيرة على شكل امرأة، وتطور صداقة غريبة، كل ذلك في شقة عادية.
مستوحى من قصة إخبارية، فإن الفرضية المركزية هي في آن واحد مروعة ومؤثرة. داخل القالب الجبسي يوجد جثة زوجة المالك، التي توفيت قبل 10 سنوات. بعد أن أمسك بلص شاب «Psycho Neo» متلبسًا، يطلب الرجل الأكبر سنًا «Lưu Đức Cường» مساعدته في مهمة غير عادية.. نقل الجثة إلى مكان الراحة الذي اختاره الزوجان في صحراء بعيدة. على الرغم من أنها مدفوعة بالحب، إلا أنها أيضًا رحلة نحو الموت.
التكوينات الدائرية مفصلة بشكل رائع وليست مجرد حيلة. هناك لعب آسر بالهندسة حيث تستقر الظلال المتتالية والأعمدة الرأسية وبلاط الأرضية المربع داخل الحدود المستديرة. عند النظر إليها كما لو كانت من خلال تلسكوب، تكتسب أشياء التفاني، صورة باهتة، وزوج من خواتم الزفاف، روعة روحية. بالإضافة إلى التأكيد على الطبيعة المتلصصة للسينما، فإن التأطير يبرز بشكل جميل الإيماءات والتعبيرات الدقيقة، حيث تنمو الرابطة بين الرجلين تدريجيًا. تعتبر لوحة الألوان الزاهية، التي تذكرنا بأفلام ميلودراما تكنيكولور، متعة أخرى، حيث تحول الروتينات الدنيوية إلى صور ثابتة تشبه اللوحات.
مع تحول الفيلم إلى وضعية أفلام الويسترن الإيطالية، يتسع الإطار ليشمل تضاريس جديدة. التحول مغرٍ، حتى لو فقد النصف الثاني بعض التعقيد البصري الذي يجعل المشاهد السابقة مثيرة للغاية. ومع ذلك، يضيء فيلم «Bury Us in a Lone Desert» كاستكشاف قوي ومؤثر لغرائب الحزن، وهو استكشاف يتجنب العاطفية المبتذلة.
المصدر: The Guardian