سوليوود «متابعات»
تتجه الأنظار العالمية لصناع السينما إلى القارة الآسيوية خلال الفترة الأخيرة، حيث تشهد السينما في الصين والهند بالتحديد تطورًا كبيرًا خلال الأونة الأخيرة عن طريق إنتاج أعمال تنافسية ضخمة وصلت الى الإطاحة ببعض الأعمال العالمية من سباقات عالمية مثل حفل الإيمي والأوسكار.
وأفادت الكثير من التقارير، أن المنصات العالمية تتجه وبقوة إلى الاستثمار في القارة الآسيوية للاستفادة من الارتفاع الملحوظ في أداء تلك المنطقة في مجالات الدراما والسينما، ولعل أحدث تلك الخطوات هو استحواذ المنصة العالمية أمازون على حقوق شراء خدمة البث الهندية «MX Player».
وذكرت صحيفة «deadline»، أن أمازون أتمت الاستحواذ على المنصة الهندية بصفقة تقدر 100 مليون دولار، وهو أقل من قيمتها السوقية التي تتخطى ذلك بكثير مقارنة مما دفعته «Times India» في عام 2019، كما تسعي أمازون لدمج خدمة البث «Amazon MiniTV» مع «MX Player» لتشكيل «Amazon MX Player»، والتي تعمل بالفعل ولديها 250 مليون مستخدم، لتقدم إلى جانب العروض الكورية والمندرينية والتركية المدبلجة إلى الهندية والتاميلية والتيلجو.
من جانبها، أعلنت «نتفليكس» عن تقديمها ما يقارب الـ41 مليون دولار، ضمن برنامج تطوير الأفلام الإقليمية في منطقة آسيا، وهو جزء من تعهد المنصة بتقديم 100 مليون دولار على مدار خمس سنوات لتعزيز المسارات المختلفة لإنتاج وتطوير الأفلام الإقليمية.