سوليوود «متابعات»
حافظ فيلم الكوميديا العائلي الصيني «Successor» على صدارة شباك التذاكر في الصين للأسبوع الخامس على التوالي، بينما تراجع فيلم «Deadpool & Wolverine» من المراكز الخمسة الأولى في عطلة نهاية الأسبوع الثالث لإصداره.
حقق فيلم «Successor» إيرادات بلغت 25.2 مليون دولار بين يومي الجمعة والأحد، وفقًا للبيانات من شركة الاستشارات «Artisan Gateway»، وبذلك، يصل إجمالي إيراداته إلى 420 مليون دولار منذ إصداره في 16 يوليو. وأصبح أكبر فيلم صيني خلال موسم الصيف حتى الآن، كما بات الآن رابع أكثر فيلم تحقيقًا للإيرادات هذا العام، ومع ذلك، كانت إيراداته في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة ضعيفة.
وجاء فيلم «Upstream» من إنتاج «Ruyi Films» في المرتبة الثانية، محققًا 23.4 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية «حتى أنه تصدر قائمة يوم الجمعة». مع العروض المسبقة، ليبلغ إجمالي إيراداته 25.8 مليون دولار. الفيلم من إخراج شيو تشنغ وتونغ زهي-جيان، ويروي قصة ملهمة عن مدير سابق في صناعة التكنولوجيا يعيد اختراع نفسه كموصل طعام بعد فقدانه لوظيفته.
وأفادت شركة «Artisan Gateway» أن إجمالي إيرادات شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في الصين كان 93.5 مليون دولار. وهذا يرفع إجمالي الإيرادات إلى 4.35 مليار دولار، وهو رقم يقل بنسبة 19% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار تقرير الشركة إلى أن يوليو كان ضعيفًا بإيرادات بلغت 758 مليون دولار. وهذا يجعله ثاني أكبر شهر في العام، لكنه أيضًا أضعف بنسبة 45% مقارنةً بشهر يوليو من العام الماضي. شهد موسم الصيف فشل العديد من الأفلام المحلية التي تعتمد على النجوم، بما في ذلك «Customs Frontline»، و«A Legend»، و«The Traveller».