سوليوود «متابعات»
بدأ الاهتمام بالمسلسلات الطويلة يقل بشكل كبير، لدى الأجيال الجديدة التي نشأت على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مما دفع الشركات للمسارعة إلى عمل تطبيقات تتناسب مع أفكارهم، ومن بين هذه التطبيقات «Reelshot» المملوك لشركة «Creazy Mabel»، والذي يعرض مسلسلات بحلقات قصيرة لا تتجاوز دقيقتين، على طريقة فيديوهات «تيك توك»، حيث يقوم المشاهد بسحب الشاشة فقط للانتقال إلى الحلقة الجديدة أو بالأصح المشهد الثاني.
وبحسب تقرير نشره موقع «Hustle»، فقد تم تحميل التطبيق الشهر الماضي فقط عبر متجري تطبيقات آبل وجوجل أكثر من 3 مليون مرة، موضحًا أنه في العام الماضي 2023، حصل التطبيق على أكثر من 24 مليون عملية تنزيل، وإيرادات تجاوزت 22 مليون دولار.
وأشار التقرير إلى أن إنتاجات «Reelshot»، تختلف عن «نتفليكس» وأخواتها، موضحًا أن هذه المسلسلات عبارة عن مجموعة مشاهد بحبكة سريعة وفكرة لا تشبه المسلسلات التقليدية، يقوم عليها مجموعة من الممثلين والمخرجين المبتدئين.
وأوضح التقرير، أنه على الرغم من كون الفكرة ساذجة في نظر المحنكين، إلا أنها قد تخلق نوعية عروض لها تقييمها وجماليتها الخاصة، بعيدًا عن معايير المسلسلات الحالية.