سوليوود «متابعات»
تلقى الدراما التاريخية لكريستوفر نولان دفعة في الأسبوع السادس من عرضه. تصدر فيلم «أوبنهايمر» شباك التذاكر العالمي في الأسبوع السادس من عرضه، متجاوزًا فيلم «باربي» لأول مرة.
منذ أن تم إطلاق كلا الفيلمين في 21 يوليو، ظلت الكوميديا الخيالية لجريتا جيرفيج تتقدم على «أوبنهايمر» في شباك التذاكر العالمي. ولكن، خلال عطلة نهاية الأسبوع من 25 إلى 27 أغسطس، تصدرت الدراما التاريخية لكريستوفر نولان الرسم البياني.
وفقًا لتقرير من ScreenDaily، حقق فيلم «أوبنهايمر» 38.1 مليون دولار عالميًا خلال الفترة الزمنية لعطلة نهاية الأسبوع، بينما تأخر «باربي» مع 35.3 مليون دولار.
الدفعة هي نتيجة لإطلاق فيلم «أوبنهايمر» المتأخر في بلدين جديدين: إيطاليا، التي حقق فيها 9.7 مليون دولار خلال خمسة أيام من العرض؛ واليونان، إذ حقق 882.000 دولار.
يبدو أن الفيلم سيتلقى دفعة كبيرة هذا الأسبوع، مع إطلاق «أوبنهايمر» في الصين يوم الأربعاء (30 أغسطس».
على الرغم من التأخر هذا الأسبوع، إلا أن فيلم «باربي» لا يزال على المسار الصحيح لتجاوز فيلم «The Super Mario Bros. Movie» كأعلى فيلم تجاري في عام 2023. وفي الآونة الأخيرة، تجاوز الفيلم حاجز 1.342 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وبذلك يتفوق رسميًا على فيلم «Harry Potter And The Deathly Hallows – Part 2» ليصبح أعلى فيلم تجاري في تاريخ Warner Bros.
خلق الإطلاق المزدوج لـ«باربي» و«أوبنهايمر»، ظاهرة «باربنهايمر» التي عززت نجاح كلا الفيلمين في شباك التذاكر. و«أوبنهايمر» حاليًا هو الفيلم الرابع الأعلى تجاريًا في عام 2023، بعد فيلم «The Super Mario Bros. Movie»، و«باربي»، و«Guardians Of The Galaxy Vol.3».