• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
الجمعة, يونيو 20, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home السينما العالمية

حضور بارز لظاهرة «باربنهايمر» أمام شباك التذاكر الأميركي

25 يوليو، 2023
in السينما العالمية, السينما اليوم
0
٢٠٢٣٠٧٢٥ ١١١٩٣٧

٢٠٢٣٠٧٢٥ ١١١٩٣٧

Share on FacebookShare on Twitter

سوليوود «متابعات»

يشهد شباك التذاكر الأميركي، خلال نهاية هذا الأسبوع، تناقضًا لافتًا في صدارته، إذ إن أحد الفيلمين اللذين يتوقع أن يحتلا قمة الترتيب يتناول دمية شهيرة، في حين يتمحور الآخر على قصة مخترع القنبلة الذرية.

فمنذ صباح الجمعة، أقبل مئات الآلاف من محبي السينما في أميركا الشمالية على دور السينما لمشاهدة «باربي» و«أوبنهايمر». وأظهرت أرقام العروض الأولى في الولايات المتحدة وكندا أن إيرادات عطلة نهاية هذا الأسبوع ستكون من بين الأعلى التي يحققها القطاع هذه السنة.

ووصلت إيرادات «باربي» في عطلة نهاية الأسبوع إلى نحو 155 مليون دولار، ليتجاوز بذلك ما حققه الجزء الثاني من «أفاتار» في ديسمبر الماضي.

وقال مدير تحرير «بوكس أوفيس برو» دانيال لوريا لوكالة الصحافة الفرنسية إن التوقعات ضخمة جدًا، بالتالي لا تكمن المسألة في معرفة ما إذا كان الفيلمان سيحققان نجاحًا، بل في تحديد حجم هذا النجاح.

حتى إن أكثر من 200 ألف مشاهد يعتزمون حضور الفيلمين على التوالي قبل انتهاء العطلة الأسبوعية، بحسب الجمعية الوطنية لأصحاب دور السينما.

وكان عرض الفيلمين الكبيرين تزامنًا، مصدر وحي لموجة من النكات والتعليقات على الشبكات الاجتماعية، فتخيل البعض مثلاً سيناريو تغيير ملابسهم عند الانتقال من أحدهما إلى الآخر، فيما ظهرت مجموعة من المنتجات المشتقة المعبرة عن هذا المنحى، أطلقت عليها تسمية «باربنهايمر» التي تمزج عنواني الفيلمين.

ولاحظ كبير المحللين في «بوكس أوفيس برو» شون روبنز أن الاستراتيجية التواصلية عبر الإنترنت لفيلم «باربي» امتدت «كالنار في الهشيم»، وجذبت جيلًا كاملًا، إضافة إلى جمهور نسائي لا يولي عادة ما يكفي من الأهمية، في حين أن المخرج كريستوفر نولان يستقطب جمهوره المخلص.

وأضاف الخبير في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن الجمهورين امتزجا بشكل يختصر على نحو غير متوقع الثقافة الشعبية، من خلال ظاهرة «باربنهايمر».

ورأى روبنز أن هذا التأثير قد يكون عزز الاهتمام بالفيلمين معًا، إذ إن أيًا منهما لم يكن ليتوصل إلى ذلك وحده، لو طرحا في تاريخين مختلفين.

كذلك لاحظ المحلل في شركة «فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش» ديفيد أ. غروس أن تزامن الفيلمين لن يؤدي إلى تنافسهما بل سيفيد أحدهما الآخر من خلال إثارة رغبة رواد السينما، لافتًا إلى أنه لا يتذكر حصول «ظاهرة مماثلة» سابقًا.

وأوضح أن أوبنهايمر هو أكثر للرجال وكبار السن، في حين أن باربي هو بالأحرى للنساء والأصغر سنًا، لكنه رأى أن في إمكان الجميع الذهاب إلى دور السينما لحضور الاثنين على السواء.

وأشار إريك آدامس 27 سنة في نيويورك إلى أن صالة السينما كانت ممتلئة في الساعة العاشرة والنصف من هذا الصباح، كان الأمر أشبه بالجنون، مشيرًا إلى أنه سيذهب لمشاهدة فيلم «باربي» مساءً بسبب عدم توافر تذاكر في أوقات أخرى مألوفة.

وفي كولورادو، روت إيما مكنيلي 35 سنة أنها كانت تفضل مشاهدة «أوبنهايمر» من المنزل بواسطة البث التدفقي، لكن ما يدور حولها من أحاديث عن «باربنهايمر» دفعها للعودة إلى الشاشة الكبيرة.

أما هوليوود، فتشارك هي الأخرى في تغذية هذه الظاهرة على رغم استمرار الإضراب المزدوج فيها الذي ينفذه كتاب السيناريو والممثلون.

فالنجم توم كروز الذي يؤدي دور البطولة في جزء جديد من «ميشن إمباسيبل»، أعرب عبر «تويتر» عن حماسته للفيلمين. وفي المقابل، ظهرت مخرجة «باربي» غريتا غيرويغ وبطلة الفيلم مارغو روبي مع تذكرتين لفيلم توم كروز.

Tags: أخبار السينما العالميةالسينما العالميةفيلم Barbieفيلم Oppenheimer
Previous Post

«المرئي والمسموع»: نراقب الأفلام قبل عرضها لوضع التصنيف العمري المناسب

Next Post

«أوبنهايمر» نولان: انفجار داخلي

Next Post
155928

«أوبنهايمر» نولان: انفجار داخلي

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • «M3GAN 2.0» رعب وجريمة في السينما السعودية.. الخميس المقبل
  • 10 أفلام تروي معاناة «اللاجئين» حول العالم
  • 10 أفلام تنقل مشاعر «القهر» و«التمرد» في سجون لا ترحم
  • مراجعة فيلم «Familiar Touch»
  • «كتالوج».. دراما عائلية إنسانية تُعرض حصريًا على «نتفليكس» ابتداءً من 17 يوليو

أحدث التعليقات

  • الفائزون في “استفتاء سوليوود” للأفضل في 2024 | موقع الترند العربي على الفائزون بـ«استفتاء سوليوود» للأفضل في 2024
  • Ali Alshahrani على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • Norah على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • .. على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • سليمان باعزيز على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
footer solly logo

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon