سوليوود «متابعات»
حصل المقطع الدعائي لفيلم «The Little Mermaid» على 108 مليون مشاهدة خلال 24 ساعة، وأصبح أكثر مقطع دعائي مشاهدة لعمل واقعي من ديزني منذ «The Lion King».
ويعد الفيلم أول نسخة واقعية لفيلم «The little mermaid» الشهير الذي طُرح عام 1989، والذي يعتبر نقلة نوعية في أفلام ديزني الكرتونية لمواكبة تقنيات العصر الحديث.
تدور أحداث العمل في إطار من الخيال؛ إذ توافق الحورية آريل على عرضًا محفوفًا بالمخاطر، حينما تذهب في مغامرة على أمل التحول إلى إنسانة بشرية والفوز بقلب حبيبها الأمير إيريك الوسيم.
يأتي العمل من ﺇﺧﺮاﺝ روب مارشال، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ الثنائي رون كليمنتس وجين جولدمان، وبطولة هالي بيلي، وخافيير بارديم، وميليسا مكارثي، وأوكوافينا، وجونا هاور كينج، ودافيد ديجز.