سوليوود «خاص»
تنظم «هيئة الأفلام» السعودية، بالشراكة مع موقع «سوليوود» السينمائي، ورشة عمل بعنوان «استخدام الإعلانات الضمنية في الأفلام»، بمدينة الرياض، اليوم الثلاثاء؛ بمشاركة نخبة من المهتمين والمختصين في صناعة السينما بالمملكة.
تتناول الجلسة الأولى من الورشة «الإعلان الضمني بين النشأة والتطور»، وتتضمن عددًا من المحاور، منها: تاريخ الإعلان الضمني، ونماذج وتجارب عالمية ومحلية.
أمَّا الجلسة الثانية، فتناقش «أساليب الإعلان الضمني وتحدياته»، وتشتمل على عدد من المحاور، وهي: أبرز الأساليب المستخدمة، والتحديات بين المعايير والتشريعات، بالإضافة إلى التوصيات.
وسبق هذه الورشة عدد من ورش العمل على مدار الأشهر الماضية بالشراكة بين «هيئة الأفلام» و«سوليوود»، منها: «التحديات والفرص للإعلام السينمائي في المملكة»، و«سينما الطفل»، و«قطاع الأفلام في سوق العمل»، و«الإنتاج السينمائي المشترك.. الفرص والتحديات»، و«حفظ الذاكرة السمعية والبصرية في المملكة»، و«كيف تخلق السينما وجهة سياحية؟»، و«عام 2022 سينمائيًا».
وتأتي هذه الورشة امتدادًا للشراكة بين «هيئة الأفلام» وموقع «سوليوود»، للمساهمة في بناء وتعزيز العلاقة مع المجتمع السينمائي، والوقوف على هموم المختصين والعاملين في الصناعة، بالإضافة إلى تحديد أبرز التحديات التي يواجهونها، والتعريف بالفرص الجديدة في القطاع وتزويد المهتمين والمختصين بها.
وتواصل «هيئة الأفلام»، جهودها لخلق الظروف المناسبة لإحداث قفزة نوعية في قطاع الأفلام محليًا، وترسيخ صناعة السينما السعودية، والارتقاء بالمحتوى المحلي لكي يحقق المعايير العالمية.