سوليوود «متابعات»
تعتزم منصة بث الأفلام عبر الإنترنت «نتفليكس» إطلاق فئة اشتراك جديدة بسعر مخفض مدعومة بالإعلانات اعتبارًا من نوفمبر المقبل في عدة دول، وبحسب بلومبيرج ستطرح نتفلكس خطة الاشتراك المتضمنة للإعلانات بسعر يتراوح بين ٧$ إلى ٩$ شهريًا، حيث ذكرت بلومبيرج أن مدة الإعلانات حوالي ٤ دقائق في الساعة. وهي نفس المدة التي وعدت بها نظيراتها HBO max وdiscovery+ وتعتبر مدة أقل بكثير من إعلانات التلفاز التقليدي.
وذكرت مجلة «فارايتي» الأميركية أن المنصة ستطرح الفئة الجديدة اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل في دول عديدة منها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.
وتقول تقارير إعلامية إن نتفليكس تتجه إلى إطلاق الخدمة الجديدة لمواجهة المنافسة المحتملة من الفئة المدعومة إعلانيًا من خدمة البث المباشر المنافسة ديزني بلس، والتي ستطرحها ديزني يوم 8 ديسمبر المقبل.
ووفقًا للتقارير الإعلامية فإن سعر الاشتراك الجديد في نتفليكس سيتراوح بين 7 و9 دولارات شهريًا، أي حوالي نصف قيمة الاشتراك العادي حاليًا والتي تبلغ 15.5 دولار شهريًا. وذكرت بلومبرج في وقت سابق أنه لن يتم بث الإعلانات أثناء عرض عروض الأطفال، كما لن يتيح هذا الاشتراك للمستخدمين تنزيل الأفلام لمشاهدتها في وقت لاحق دون اتصال بالإنترنت.