سوليوود «متابعات»
تعمل «نتفليكس» بـ«نشاط» على توفير عرضًا جديدًا أرخص سعرًا لزبائنها هو عبارة عن اشتراك تتخلله العروض الإعلانات، مع الإبقاء على صيغة اشتراكاتها الحالية، على ما أعلن مسؤولون في الفرع الفرنسي للمنصة خلال لقاء مع جمعية صحافي وسائل الإعلام، أول من أمس الثلاثاء.
وكانت شركة البث التدفقي العملاقة التي كانت تتمسك بنموذج اشتراكات من دون إعلانات، قد كشفت عن هذا التحول في أبريل الماضي، بعدما فقدت للمرة الأولى منذ عشر سنوات 200 ألف مشترك في الربع الأول من السنة مقارنةً بنهاية عام 2021.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» في مايو الفائت أن الشركة تعتزم إطلاق هذه الخدمة الجديدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2022 نقلاً عن مذكرة داخلية.
وقالت مديرة التواصل في «نتفليكس فرنسا» آن غابرييل دوبا بانتاناس، أول من أمس: «ليس لدينا جدول زمني دقيق حتى الآن»، مذكّرة بأحدث تصريح للمدير العام لـ«نتفليكس» تيد ساراندوس، أدلى به الأسبوع الفائت في ملتقى «كان ليونز» الكبير لقطاع الإعلان. وأضافت: «إننا نعمل بنشاط على ذلك… وفكرة إعطاء خيارات إضافية لمشتركينا في سياق التضخم المرتفع تشكّل أولوية».