• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
السبت, يونيو 21, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home السينما العالمية

«حفل الأوسكار» يدمج البث الحي بـ«المسجل» لجذب المشاهدين

23 فبراير، 2022
in السينما العالمية
0
اوسكار 90

اوسكار 90

Share on FacebookShare on Twitter

سوليوود «متابعات»

قرر منظمو حفل جوائز الأوسكار، أن تبث بعض فقرات الاحتفال الشهير مسجلة مسبقاً، وتركيز النقل الحي المباشر على الفقرات الأكثر جذباً للمشاهدة، خلال الحفل المقرر في 27 مارس المقبل.

وشهد البث التلفزيوني المباشر للاحتفال الماضي تسجيل نسبة انخفاض المشاهدة بـ56%، مواصلاً الانخفاض المستمر منذ سنوات.

ويقول الصحافي المتخصص رامين ستوده، أنه لا يرى مانعاً من النقل الحي المباشر لجميع فقرات حفل الأوسكار، مؤكداً أنه في العام 1998 شاهد الحفل ذلك العام أكثر من 57 مليون شخص على رغم أن البث الحي استمر لنحو 4 ساعات متواصلة، حسب ما ذكر موقع الشرق بلومبيرغ.

ويشمل قرار البث المختلط، 8 جوائز في الفئات المخصصة للأفلام القصيرة أو المتصلة بالجوانب التقنية، ما يتيح توفير وقت أطول للنقل الحي للعروض الموسيقية والفكاهية ولفقرات التكريم التي تتخلل الاحتفال، على ما أوضح رئيس أكاديمية الأوسكار ديفيد روبين في رسالة إلكترونية وجهها إلى أعضاء الأعضاء والمرشحين.

تراجع تاريخي

ولوحظ تراجع مطرد في عدد مشاهدي النقل المباشر للاحتفال في الأعوام الأخيرة. ولم يستقطب الاحتفال الأخير الذي عكرته القيود الصحية المرتبطة بالجائحة أكثر من 10 ملايين مشاهد، أي بانخفاض أكثر من النصف عما كان عليه في العام السابق الذي كان عدد مشاهديه أصلاً الأدنى في تاريخ الأوسكار.

وستُعرض الفقرات المسجلة لتوزيع الجوائز في الفئات المشمولة بهذا القرار (كالصوت والديكور والأفلام القصيرة الوثائقية وسواها) «خلال الساعة التي تسبق بدء البث التلفزيوني الحي»، بطريقة تبدو مدرجة ضمنه، بحسب الرسالة الإلكترونية التي اطلعت وكالة فرانس برس عليها.

وكانت أكاديمية فنون السينما وعلومها التي تمنح جوائز الأوسكار بادرت أخيراً إلى جمع فئتي «الدمج الصوتي» (المكساج) و«التوليف الصوتي» في فئة واحدة. 

ولم تلق الدعوات إلى تقليل عدد جوائز الأوسكار لجعل الاحتفال أكثر حيوية، آذاناً صاغية حتى الآن، ولم تقابل بترحيب، خصوصاً بين أوساط الهيئات الناخبة التقنية ضمن الأكاديمية التي تعمل خلف الكواليس (كاختصاصيي التوليف وفناني الماكياج ومصففي الشعر وسواها)، إذ تشكل جوائز الأوسكار التكريم الوحيد لهذه الفئات من العاملين في الصناعة السينمائية.

قرارات لزيادة التشويق

وحرص روبين في رسالته على أن يؤكد أن كل سينمائي وفنان في كل الفئات سيحظى بلحظة احتفاء به خلال احتفال الأوسكار، على مسرح دولبي ثياتر الذي يقام فيه الحدث عادةً.

وأكد روبين أن «سير الاحتفال لن يتغير بالنسبة إلى المشاهدين في منازلهم، ولو أن الإيقاع الجديد سيجعله أكثر اختصاراً وتشويقاً». وهنا تساءل الكاتب مارك هاريس عما إذا كان للناقل التلفزيوني دور في ممارسة الضغوط على إدارة المهرجان لاتخاذ هذا القرار.

وتتخلل النقل المباشر للاحتفال الـ 94 أيضاً فقرة جديدة هي جائزة الجمهور المستحدثة والتي ستُمنح استناداً إلى تصويت عبر تويتر.

أما مهمة تقديم الاحتفال في 27 مارس فتتوزع هذه المرة على 3 شخصيات، هن الممثلات ريجينا هال وإيمي شومر وواندا سايكس.

وشن الناقد السينمائي وليام بيباني هجوماً على فكرة تسجيل بعض فقرات الحفل ودمجه بالنقل الحي المباشر بما يحجب ظهور 8 فئات يرى ظهورهم واجب على منظمي الأوسكار مثلما كان الحال عليه على مدى عقود.

وستكون هذه أول مرة يكون فيها لحفلة الأوسكار مقدم على الأقل منذ العام 2018، كما ستكون المرة الأولى التي يقدم فيها الحدث ثلاثة أشخاص منذ العام 1987.

Tags: أفلام أكشنالسينما العالميةجوائز الأوسكار
Previous Post

«حكاية رجل مهم» رؤية نقدية لمسيرة «أحمد زكي»

Next Post

«في الحب والحياة» سلسلة أفلام على «نتفليكس» لنخبة من المخرجين العرب

Next Post
b054428489ae84e9da80bd47b79b589b

«في الحب والحياة» سلسلة أفلام على «نتفليكس» لنخبة من المخرجين العرب

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • فيلم «28 Years Later» يحقق انطلاقة قوية بـ5.8 مليون دولار في العروض المسبقة وتوقعات افتتاحية تتجاوز 45 مليونًا
  • «جورج كلوني» و«كيت بلانشيت» ضمن أبرز المرشحين لحضور «مهرجان فينيسيا السينمائي 2025»
  • طرح برومو دعائي جديد لفيلم الأكشن والمغامرات «Jurassic World Rebirth»
  • عودة قوية لسلسلة أفلام الرعب «Saw» تحت راية «Blumhouse»
  • الكشف عن بوستر دعائي جديد لفيلم الكوميديا الرياضي «Happy Gilmore 2»

أحدث التعليقات

  • الفائزون في “استفتاء سوليوود” للأفضل في 2024 | موقع الترند العربي على الفائزون بـ«استفتاء سوليوود» للأفضل في 2024
  • Ali Alshahrani على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • Norah على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • .. على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • سليمان باعزيز على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
footer solly logo

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon