سوليوود «متابعات»
ذكرنا في وقت سابق بأن فيلم Space Jam: A New Legacy والذي تَوفر بدور السينما هذا الأسبوع أستطاع أن يَحتل صدارة قائمة شباك التذاكر الأميركي بعدما أطاح فيلم Black Widow والذي تَراجعت عائداته كثيرًا في أسبوعه الثاني، وهو الأمر الذي جعل أصحاب دور السينما في حالة غضب عارمة ضد شركة «ديزني» واتهامها بأنها السبب وراء هذا التراجع الكبير الذي شهده الفيلم خلال هذا الأسبوع.
وبحسب ما ذكر موقع IGN، انتقدت الهيئة الوطنية لمالكي دور السينما شركة «ديزني» وتصرفاتها بعرض فيلم Marvel’s Black Widow في آن واحد بدور السينما وعبر خدمة Disney + Premier Access وهي خدمة «ديزني» الجديدة التي تُقدم لمالكيها فرصة مشاهدة أجدد أعمال الشركة العملاقة.
فوفقًا لتقرير جريدة The Hollywood Reporter أشار بأن السبب وراء الانهيار الكبير لعائدات فيلم Black Widow في عطلة نهاية الأسبوع الثانية للفيلم بدور السينما، هو استراتيجية «ديزني» في إطلاق وعرض الفيلم في نفس يوم تَوفره لأصحاب خدمة Disney + Premier Access في المنزل، وهو القرار الذي نَتج عنه قرصنة الفيلم على نطاق واسع، وبدأ الكثيرين يَفقدون شغفهم في الذهاب للسينما من الأساس لرؤية هذا الفيلم.
ويَعد فيلم Black Widow هو أول فيلم من المرحلة الرابعة من كون «مارفل» السينمائي، والذي استطاع في أسبوع عرضه الأول أن يُحقق أكبر افتتاحية لشباك التذاكر الأمريكي منذ بداية جائحة «كورونا»، واستطاع أن يُحقق الفيلم أكثر من 215 مليون دولار على مستوى العالم، ولكن في عطلة نهاية الأسبوع الثاني تَراجع الفيلم بشكل كبير بعدما جمع هذا الأسبوع فحسب 26.3 مليون دولار أي أقل من نصف ما حققه الفيلم في أسبوعه الأول.
وهو الأمر الذي جعله جريدة The Hollywood Reporter تصفه بأنها واحدة من أكبر الانهيارات على الإطلاق لأي من أفلام شركة Marvel، والأسوأ بين أفلام كون «مارفل» السينمائي التي أصدرتها شركة «ديزني».