سوليوود «خاص»
يتجه المشاهدون للمرة الأولى من قنوات الإعلام التقليدية إلى المنصات الرقمية في ذروة الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، ويحاول مُلّاك محطات الإعلام التقليدية المحفاظة على المشاهدين الذين اكتسبوهم عبر عقود من الزمان، ويشعر كبار المنتجين بأن السباق الرمضاني هذا العام تتقاسمه المنصات مع الشاشات، نسبة لاختلاف أوقات وأسلوب العرض مع ما يتناسب مع تغيرات أساليب حياة المشاهدين.
ويزيد الإقبال الواسع من الجمهور على الاشتراك في المنصات الرقمية من شهية المعلنين وكبار المنتجين، الذين يرون فيها محركًا للسوق ودافعًا لتقديم أعمال حصرية تنافس الأعمال المعروضة على الفضائيات التقليدية.
منصة «شاهد نت»
المالك: شبكة «MBC»
قنواتها الفضائية: 7 قنوات
تعرض: +20 مسلسلًا
منصة «WATCH IT»
المالك: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
قنواتها الفضائية: 4 قنوات
تعرض: 15 مسلسلًا
آثار تهديد المنصات على الإعلام التقليدي:
●اتجاه حركة الإعلانات.
●السباق على كعكة المشاهدين.
●استقطاب مشاهدين جدد.
●مواكبة مستقبل البث.