سوليوود «خاص»
كشف المستشار في تقنية الإعلام التفاعلي، عبدالله مغرم، عن كيفية استخدام شبكة البث الإلكتروني العالمية «نتفليكس»، الذكاء الاصطناعي لتنمية مواردها، ووصولها إلى عدد مشتركين يعد الأكثر ما بين شبكات البث العالمية.
وأوضح مغرم في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الشبكة العالمية تستثمر ما يصل إلى 10% من إيراداتها في حلول الذكاء الاصطناعي، في خطوة تساهم بشكل كبير في معرفة اهتمامات المشتركين، التي تقوم الشركة بصرف ما يصل إلى 6 مليارات سنويًا لإنتاج المحتوى الخاص بها، مشيرًا إلى أن الشركة تنتج ما يتجاوز 100 مليون منتج إعلامي.
وبيّن مغرم المجالات التي يستهدفها الذكاء الاصطناعي للشركة وهي مختلف تفاصيل الإنتاج، ووسائل الإعلان، وتصميم الغلاف، وقائمة توصيات الأفلام، والتأكد من جودة الصور، مؤكدًا أن الشركة استطاعت من خلال استخدامها لتقنية الذكاء الاصطناعي تحقيق نتائج تمثلت في زيادة إيرادات الاشتراكات، بالإضافة إلى توفير أكثر من مليار دولار سنويًا، بجانب المحافظة على المشتركين الحاليين، وصولاً إلى زيادة عددهم إلى مئات الملايين.