سوليوود «متابعات»
شهد شباك تذاكر الأفلام السينمائية حالة من الرواج البسيط، أمس الخميس، رغم سوء الأحوال الجوية، وانتشار فيروس كورونا، وحققت الأفلام الـ7 المتنافسة بدور العرض إجمالي 581 ألف جنيه فقط، جنى منها فيلم «وقفة رجالة» 491 ألف جنيه، بطولة ماجد الكدوانى وسيد رجب وبيومي فؤاد وشريف دسوقى ومحمد سلام، وأمينة خليل، إضافة إلى ضيوف الشرف سوسن بدر وصفاء الطوخى إيمان السيد.
ووفقا لموقع المصري اليوم حقق فيلم «قبل الأربعين»، إخراج معتز حسام، 52 ألف جنيه، بطولة جميل برسوم، لبنى ونس، هالة فاخر، محمد على رزق، وايهاب فهمي، داليا مصطفى، أحمد حلاوة، احمد جمال سعيد، ويعرض للكبار فقط، لاحتوائه على مشاهد دماء وقتل، وتدور أحداثه من قصة حقيقية، في إطار من الرعب والتشويق.
واكتفى فيلم «شاومينج» بـ16 ألف جنيه، بطولة بيومى فؤاد، صلاح عبدالله ونشوى مصطفى وسامى مغاورى وأحمد حلاوة وحامد الشراب وتونى ماهر وأحمد سلطان وسارة درزاوى وطاهر أبوليلة وياسر الطوبجى ويوسف حسام ومحمود فارس، وهو فيلم كوميدي من اخراج شادي أبوشادي، ويتناول ظاهرة الغش في الثانوية العامة، تأليف أشرف حسني.
وجنى فيلم «ريما» 5 آلاف جنيه، العمل يتقاسم بطولته محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبدالقادر، إيهاب فهمي، هالة فاخر، فراس سعيد، مها نصار، أحمد إمام، آية سليم، منى جمال، أحمد فتحي، علاء مرسي، محمد جمعة، عبدالحميد العوام، منتج فني مدحت لبيب، تصوير احمد عاشور، إنتاج عمرو طنطاوي، تأليف أحمد أنور ومن إخراج معتز حسام.
وحقق فيلم «الخطة العايمة»، أول بطولة مطلقة في السينما للفنان على ربيع، 15 ألف جنيه. العمل يشارك في بطولته محمد عبدالرحمن توتا، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، وهو فيلم كوميدي اجتماعي إخراج معتز التونى، وتأليف كل من أحمد عبدالوهاب وكريم سامي. بينما حصد فيلم «الصندوق الأسود» بطولة الفنانة منى زكى بمشاركة كل من محمد فراج ومصطفى خاطر، 341 جنيها، وهو عن قصة وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر وشريف سلامة وأسماء جلال.
وجنى فيلم «عفريت ترانزيت»، 915 جنيها، وهو من إخراج ياسر هويدي، بطولة الفنان بيومي فؤاد ومحمد ثروت وأسماء أبو اليزيد، ومحمود الليثي ومحمد جمعة ومحمود حافظ، وهدى مجد، كما يظهر في دور ضيف الشرف كل من الفنان احمد فهمي وشيكو ومصطفى خاطر وحمدي الميرغني ومحمد عبدالرحمن، ويتوقع مدير التوزيع محمود الدفراوي أن يتم رفع الفيلمين الأخيرين من دور العرض خاصة بعد تراجع إيراداتهما مؤخرًا.