سوليوود «خاص»
قابلت الشركات المشغلة للسينما في السعودية قرار إغلاق الصالات الصادر حديثًا، والذي سيمتد إلى 30 يومًا قابلة للتمديد، للحد من انتشار فيروس كورونا، بإجراءات متباينة ومختلفة، معتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصًا «تويتر» في التواصل مع الجمهور وعشاق السينما خلال فترة الإغلاق المحددة.
وفور صدور قرار الإغلاق اتبعت شركتا «موفي سينما» و«فوكس سينما»، طريقة جديدة لتسويق منتجاتها ومعروضاتها لعملائها، وذلك من خلال تسويق المأكولات والمشروبات الخاصة بها، عبر تطبيقات توصيل الطلبات «جاهز» و«هنجرستيشن» و«مرسول»، للحد من الخسائر الناتجة من إغلاق صالاتها، بجانب استمرارها في الحديث عن الأفلام وكواليسها وأبطالها ومخرجيها.
ولتشجيع العملاء على طلب المزيد من المنتجات الخاصة بها قامت “موفي سينما» بمنح العملاء تذاكر مجانية تمكنهم من حضور عرض لفيلم سينمائي في صالاتها بعد عودة السينما وفتح أبوابها مجددًا للمشاهدين.
بدورها اكتفت شركتا «Amc» و«أمباير سينما» بالتغريد عبر الحساب الرسمي الخاص بها عن قصص سينمائية، وعرض مشاهد ولقطات من أفلام يتم عرضها في صالاتها، بجانب التذكير بالإجراءات الوقائية والاحترازات من فيروس كورونا، والتواصل مع المتابعين للحساب للرد على الاستفسارات الخاصة.