سوليوود «متابعات»
مثل كل شيء في عصر جائحة كورونا، وبسبب الإجراءات الاحترازية والعودة لفرض الإغلاق في العديد من دول العالم، ستتحول معركة عشاق السينما هذا العام في المنزل.
عادة ما تتم المنافسة خلال موسم أعياد الميلاد في المسارح والسينمات ولكن مع استمرار تفشي فيروس كورونا، أصبحت الأفلام تُعرض في قاعات معظمها فارغة. ومع تراجع الإقبال على المسارح والسينمات تسعى الشركات العالمية المنتجة للأفلام وخصوصا أفلام الأطفال إلى طرح أفلامها عبر الانترنت أو من خلال منصات البث الشهيرة.
وفي هذا السياق، ذكرت وكالة بلومبيرغ أن شركة «Universal Pictures» المملوكة لشركة «Comcast » تخطط لإصدار عبر الإنترنت في 18 ديسمبر لأحدث فيلم رسوم متحركة لها The Croods: A New Age ، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من افتتاح الفيلم لأول مرة في دور العرض.
وبعد أيام قليلة من ذلك، تخطط شركة والت ديزني لإصدار فيلم الرسوم المتحركة، «الروح»، للجمهور المنزلي على خدمة البث المباشر Disney +. في حين أن بعض التغييرات المتعلقة بـ Covid-19 لتسويق الأفلام وتوزيعها ستتلاشى عندما يخف الوباء ، وبعد انتهاء وباء كورونا، تأمل استوديوهات هوليوود في اكتساب رؤى جديدة حول ما ينجح في عصر الإنترنت.
وسيكون فيلم The Croods، هو أكبر اختبار لإستراتيجية الإصدار المختلط الجديدة من Universal ، حيث تظهر الأفلام أولاً في دور العرض ثم تصبح متاحة مقابل 20 دولارًا أميركيًا للشراء عبر الإنترنت قريبًا بعد ذلك. وفي الفترة الماضية، أعادت ديزني هيكلة أعمالها في مجال الأفلام والتلفزيون للتركيز على البث، حيث تسعى الشركة إلى الجمع بين شبكات التلفزيون واستوديو الأفلام وأقسام التواصل المباشر للمستهلكين للتركيز بشكل أفضل على فرص بث الفيديو. وفيلم The Croods، الذي تبلغ تكلفته 65 مليون دولار، هو أكبر فيلم تخطط شركة Universal لإطلاقه هذا العام في إطار عبر النموذج الجديد.