سوليوود «الرياض»
علاقة مُتلاصقة بين الموضة والسينما ليس فقط من خلال الشاشة لكن تُشكل المهرجانات السينمائية العالمية أهمية كبيرة لعالم الموضة، رُبما لا يُتابع الملايين عروض الأزياء باستمرار لكنهم بالتأكيد يرصدون كافة إطلالات السجادة الحمراء.
اليوم في ظل أزمة كورونا يتجه صُناع الأفلام والقائمين على المهرجانات إلى Youtube بعد إلغاء عدّة مهرجانات ما يعني حرمان عالم الموضة من أهم اللحظات التسويقة عن طريق إطلالات النجمات على السجادة الحمراء.
مهرجان تريبيكا السينمائي تعاون مع منصة يوتيوب لاستضافة المهرجان إلكترونياً، كما توحّدت أشهر المهرجانات السينمائية مثل البندقية وبرلين وكان وتريبيكا وصاندانس وطوكيو وتورنتو تحت مهرجان رقمي واحد بعنوان We Are One بالتعاون مع Youtube وخلاله ستُعرض الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية وغيرها من حوارات ولقاءات عبر موقع Youtube. وتُخصص عائدات المهرجان الرقمي إلى صندوق مُكافحة فيروس كورونا التابع لمنظمة الصحة العالمية.
وبحسب موقع غير الإلكتروني بهذا خسرت الموضة منصة مهمة بعدما كانت علامات المجوهرات والأزياء تتنافس على رعاية المهرجانات السينمائية، وبعد التحول إلى المهرجانات الرقمية، ستضطر علامات الموضة البحث عن حلول بديلة. لكن المُعادلة الأصعب هي كيف تجمع بين نجوم المشاهير وتصاميمها؟
هذا السؤال، قد يدفع علامات الأزياء والمجوهرات إلى الاستعانة بمزيد من النجوم والمشاهير في المستقبل لعرض التصاميم والمجموعات الجديدة بدلاً من العارضات والمؤثرات، وبهذا تضمن المزيد من المُتابعة والمُشاهدة عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي ومزيد من الجذب لتسوق المُنتجات.