سوليوود «القاهرة»
قررت شركة “وارنر بروس” الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات بشأن ما إذا كان ينبغي إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية ومتى ينبغي تقديمها، إذ اشتركت شركة الإنتاج والتوزيع السينمائي والموسيقى الأميركية، في نظام برمجي قائم على الذكاء الاصطناعي مقدم من شركة تدعى Cinelytic لتحديد المحتوى الذي يجب إصداره وموعد إصداره.
ووفقا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، تم إطلاق هذا النظام الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي الجديد لشركة Cinelytic لصناعة الأفلام السينمائية في العام الماضي، وستستخدم Warner Bros النظام للمساعدة في اتخاذ القرارات حول تقييم المحتوى والمواهب، كما ورد في تقرير هوليوود ريبورتر.
ويمكن للنظام أيضًا تقييم قيمة النجم في أي منطقة والمقدار المتوقع أن يحققه الفيلم باستخدام عدة سيناريوهات مختلفة للإصدار.
ويوفر النظام “تحليلات المواهب” لنجوم السينما في قاعدة بيانات عملاقة، جنبا إلى جنب تصنيف للممثلين حسب تأثيرها الاقتصادي في صناعة السينما، بما في ذلك حسب نوع الوسائط والنوع والأقاليم الرئيسية.
وقال تونيس كيس، نائب الرئيس الأول للتوزيع الدولي لشركة وارنر بروس: “في صناعتنا، نتخذ قرارات صعبة كل يوم تؤثر على – وكيف – نقوم بإنتاج وتقديم الأفلام إلى المسارح في جميع أنحاء العالم، وكلما كانت بياناتنا أكثر دقة، كلما تمكنا من جذب جماهيرنا”.
كما قال توبياس كيسير ، المؤسس المشارك لشركة Cinelytic والمدير التنفيذي لها: “نحن متحمسون للغاية للعمل مع شركة Warner Bros Pictures International الشركة الرائدة فى المحتوى العالمي، لجلب قوة التحليلات التنبؤية في الوقت الفعلي إلى قرارات تقييم المحتوى والمواهب”.
جدير بالذكر لا يمكن أن يضمن الذكاء الاصطناعي المشروعات التي ستحقق نجاحًا كبيرًا، لكنه يمكن أن يعطي المديرين التنفيذيين رؤية أفضل لقرارات التعبئة والتسويق والتوزيع، مثل وقت إصدار فيلم ليكون أكثر نجاحًا، بحسب ما ذكر في اليوم السابع.