• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
الأربعاء, أكتوبر 29, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود الموقع الأول في أخبار السينما السعودية
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home حوارات

“شازام” يلقن «الأبطال الخارقين» درسا قاسيا

10 أبريل، 2019
in حوارات
0
Share on FacebookShare on Twitter

سوليوود «وكالات»

أصدرت شركة “وارنر براذرز” الأمريكية فيلم Shazam! “شازام” في دور العرض منذ أيام، لينجح خلال فترة قصيرة في حصد 53 مليون دولار في أمريكا وحدها، وما يقرب من 102 مليون حول العالم، وذلك كما جاء في العين الإخبارية.

ورغم أن إيرادات فيلم “شازام”، المأخوذ عن قصص “دي سي” المصورة، قد تكون مثيرة للقلق، مقارنةً بأفلام الأبطال الخارقين الأخرى، لكن ميزانية الفيلم المنخفضة التي لم تتجاوز 80 مليون دولار، تؤكد أن ما حققه “شازام” حتى الآن هو نجاح ساحق للأفلام منخفضة الميزانية.

وحسب موقع “فارايتي” الأمريكي، فإن صناع السينما بإمكانهم أن يتعلموا درسًا من نجاح فيلم “شازام”، إذ أثبت الفيلم أن ميزانية أفلام الأبطال الخارقين التي تقدمها هوليوود يمكن أن تصبح أكثر مرونة خلال السنوات القادمة، فالنجاح لا يتطلب أموالًا كثيرة.

وعبر رئيس مجلس إدارة شركة “وارنر براذرز”، توبي إيميريش، عن سعادته بنجاح فيلم “شازام”، بقوله: “فخور ومتحمس للغاية، بما حققه شازام حتى الآن، خاصةً أنه يأتي في وقت أصبح من الصعب إقناع الجمهور بمغادرة منازلهم لمشاهدة فيلم في السينما”.

إنجازات “شازام”

ويعتبر فيلم “شازام” ثالث أنجح فيلم من إبداع شركة “دي سي”، بعد فيلمي Wonder Woman “وندر وومان” الذي صدر عام 2017، وAquaman “أكوامان” الذي صدر العام الماضي.

وأرجع نقاد سينمائيون سر نجاح “شازام” عن بقية أفلام “دي سي” إلى تناوله جانبا أكثر إشراقًا، مقارنةً بالأفلام الأخرى التي ركزت على انهيار الحضارة وتدمير المدن الكبرى، وتظهر جوانب أكثر سوداوية وظلامًا لأفلام السوبر هيروز.

وسبق “شازام” فيلم Deadpool “ديدبول”، إذ تكلفت ميزانية الأخير 60 مليون دولار تقريبًا، ومع ذلك اقتربت إيراداته من حاجز الـ800 مليون دولار عالميًا.

وعلى العكس تمامًا، وقعت بعض أفلام “دي سي” الأخرى، في خطأ تضخم الميزانية وانخفاض الإيرادات، على رأسها فيلم Justice League “جاستس ليج”، الذي حقق أكثر من 600 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، ورغم ذلك لا يمكن وصفه بالفيلم الناجح، نظرًا لأن ميزانيته فاقت 300 مليون دولار، وحذا حذوه فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice “باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة” الذي حصد أكثر من 800 مليون دولار، إلا أن ميزانيته كانت ربع هذا المبلغ تقريبًا، بمعزل عن نفقات شركات التوزيع في الحسبان.

صراع دي سي ومارفل لا ينتهي

ويعيد “شازام” لشركة “دي سي” بعض مجدها السابق الذي سلبته منها غريمتها التقليدية مارفل، جراء أفلامها الأخيرة الناجحة التي تتجاوز حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي باستمرار مثل سلسلة أفنجرز.

فيلم “شازام” من بطولة زكاري ليفاي، وآشر أنجل، ويتناول قصة الصبي اليتيم بيلي باتسون الذي يتحول إلى رجل ناضج ذي قوى خارقة بمجرد نطقه الكلمة السحرية “شازام”.

تأثير “شازام” على أفلام الأبطال الخارقين
نجاح فيلم “شازام” يثبت نقطتين، أولًا: قدرة “دي سي” على منافسة عملاق القصص المصورة مارفل بأفلام منخفضة الميزانية وحصد نجاحًا كبيرًا.

ثانيًا: عبقرية اختيار المنتج السينمائي والتر هامادا رئيسًا لشركة “دي سي”، إذ شهدت السنوات الأخيرة تحسنًا واضحًا في نوعية الأفلام التي تقدمها الشركة، إضافة إلى حصد أفلامها إيرادات كبيرة مثل فيلم “أكوامان” الذي تجاوز حاجز المليار دولار، وتشوق الجمهور لرؤية أفلام “دي سي” الأخرى التي تصدر هذا العام مثل Joker “جوكر”.

من جانبه، رأى الناقد والمحلل السينمائي، بول درجرابديان، أن شركة “دي سي” تحاول حاليًا ترك بصمة خاصة بها في عالم الأبطال الخارقين، بمعزل عن منافستها مارفل، إذ توقفت كلتا الشركتين عن محاولة تقليديهما بعضهما البعض وأصبحا يركزان على هويتهما الخاصة.

Previous Post

خلال 3 أيام .. الفيلم الهندي «أندهادهون» يحصد ١٥ مليون دولار في الصين

Next Post

لماذا تريد Netflix شراء «المسرح المصري»؟

Next Post
1216026

لماذا تريد Netflix شراء «المسرح المصري»؟

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • أسامة المسلم لـ«سوليوود»: تطور كبير في السينما والدراما السعودية والطموح نحو العالمية مستمر
  • محمد القحطاني لـ«سوليوود»: السينما السعودية تجاوزت العديد من التحديات بفضل الدعم الحكومي والتسهيلات
  • جبران الجبران لـ«سوليوود»: تطور السينما السعودية تجاوز كل التوقعات
  • «الشخصيات المركبة».. مزيج من الخير والشر يرسم واقعية الأعمال
  • 10 أفلام كشفت وجوه «جوليا روبرتس» بين الرومانسية والدراما والإلهام

أحدث التعليقات

  • الفائزون في “استفتاء سوليوود” للأفضل في 2024 | موقع الترند العربي على الفائزون بـ«استفتاء سوليوود» للأفضل في 2024
  • Ali Alshahrani على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • Norah على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • .. على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
  • سليمان باعزيز على استفتاء سوليوود | الأفضل في 2024
sollywood | سوليوود الموقع الأول في أخبار السينما السعودية

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon