سوليوود (وكالات)
وقعت شركة توي اليابانية للرسوم المتحركة مع شركة مانغا للإنتاج السعودية شراكة لتنفيذ ثلاثة من المشاريع التلفزيونية والسينمائية الجديدة.
مجلة Anmation Magasin اوردت في هذا السياق تقريرا ترجمته عنها الرياض بوست أكدت فيه أن الشركاء أطلقوا الشهر الماضي مقطعا بعنوان “كنز وودكوتر” باللغتين اليابانية والعربية.
ويمتد المقطع 25 دقيقة، و سوف يكون بمثابة سلسلة تلفزيونية تبث في كلا البلدين.
هذا وتسعى شركة مانغا برود، وهي شركة تابعة لمؤسسة مسك الخيرية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كشبكة “أنيم نيوز” مسؤولة عن ، كتابة القصص،ما قبل الإنتاج، والصوت العربي.
كما تستعد مانغا و توي لاطلاق سلسلة من 13 حلقة و 90 دقيقة من فيلم روائي.
هذا ويشير التقرير ان شركة مانغا للانتاج التي تسعى لخلق محتوى جدبد للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والكوميديا و “تعزيز الأفكار السعودية و نشرها رسالتةا دوليا”،
يذكر أن “مسك” وقعت في أكتوبر، مذكرة تفاهم مع جامعة هوليوود الرقمية في اليابان لتدريب المصممين والمبرمجين السعوديين للرسوم المتحركة والألعاب.