الدار البيضاء تجمع شمل نجوم مغاربة وعرب في افتتاح مهرجانها للفيلم العربي

سوليوود « الدار البيضاء »

تحولت سينما ريالطو، في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، ليلة أمس الإثنين، إلى فضاء يعج بنجوم السينما المغربية والعربية، في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي كما ذكر موقع اليوم24.

وحضر لافتتاح المهرجان نجوم السينما المصرية في مقدمتهم أحمد وفيق، وباسم سمرة، وآسر ياسين، إضافة للفنانين مغاربة من بينهم لطيفة أحرار، عضو لجنة التحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، ومحمد الشوبي، وماجدة بنكيران، وفاطمة بوجو، وكذلك الممثلة والإعلامية الأردنية علا فارس.

وشهد افتتاح المهرجان، تكريم الفنانة المغربية أمل عيوش، والمخرج الجزائري أحمد راشدي الذي يترأس لجنة التحكيم بالمهرجان ذاته، و المتواجد فيها إلى جانبه كاتب السيناريو المصري تامر حبيب، والممثلة اللبنانية كارمن لبس، والناقد السينمائي البحريني حسن حداد.

وصرحت مديرة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي فاطمة النوالي آزر ل”اليوم24″ أن النسخة الأولى من هذا الحدث الفني، حاولت استقطاب نجوم من طينة الكبار من أجل ضمان إشعاع لا يقل عن المستوى المطلوب في مثل هذه التظاهرات.

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، فيلم “وليلي” للمخرج المغربي فوزي ينسعيد، و فيلم “مسافر”:حلب – إسطنبول” للمخرج التركي أنداش هازيندا أوغلو، وفيلم” تراب الماس” للمخرج المصري مروان حامد، إضافة إلى فيلم” ولدي” للمخرج التونسي محمد بنعطية، وفيلم” الرحلة” للمخرج العراقي محمد الدراجي، وفيلم” إلى آخر الزمان” للمخرجة الجزائرية ياسمين الشويخ، وفيلم “كتابة على الثلج” للمخرج الفلسطيني “رشيد مشواري”، ثم فيلم “كيمره” للمخرج الإماراتي عبد الله الجنيبي.

يذكر أن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، يستمر إلى غاية 15 دجنبر الحالي، بعرض أفلام مغربية وعربية، في كل من سينما ريالطو، وسينما الريف، وسينما ريتز، مع تنظيم ورشات بمدرسة الفنون الجميلة، والمعهد الوطني للموسيقى.

close

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

Next Post

اشترك في قائمتنا البريدية

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك، كل شهر.

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.