• الرئيسية
  • سوليوود في الإعلام
  • سياسة الخصوصية
  • اتصل بنا
الأربعاء, نوفمبر 26, 2025
  • Login
sollywood | سوليوود
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
  • قراءات سينمائية
    • صناعة الأفلام
  • السينما السعودية
    • شباك التذاكر السعودي
    • اقتباسات أفلام سعودية
  • السينما العربية
  • السينما العالمية
  • السينما اليوم
    • مناسبات سينمائية
  • أخبار النجوم
    • نجوم عالميون
    • نجوم عرب
  • المسلسلات
  • إصدارات سينمائية
    • إصدارات سوليوود
  • مقالات
  • حوارات
No Result
View All Result
sollywood | سوليوود الموقع الأول في أخبار السينما السعودية
No Result
View All Result
  • من نحن
  • سياسة المحتوى
  • شروط الاستخدام
  • تواصل معنا
Home السينما العالمية

فيلم Southpaw.. إما أن تبقى في اللحظة التي دمرتك، أوتنهض لتخلق فرصة كفيلة بإعادتك

1 أبريل، 2018
in السينما العالمية
0
southpaw nws3

southpaw nws3

Share on FacebookShare on Twitter

سوليوود (الرياض)

بطلٌ دائماً ما يفوز، عائلة جميلة وبيت كبير. هكذا كانت حياة بيلي هوب الملاكم صاحب الصولات والجولات في عالم القفازين، يتسابق عليه الخصوم كي يُكتب في تاريخ مواجهاتهم أنهم كسبوا شرف مجابهة “العظيم”. يمر ملاكمنا بفاجعة تقلب حياته رأسا على عقب ويخسر على اثرها سمعته، والمال والشهرة. يضطر فيها بطلنا لمواجهة شياطينه والظروف لكي يعيد ترتيب وتعريف نفسه من جديد.

اسم كاتب الفيلم يبدو مألوفاً لكل متابعي المسلسلات، فهو كورت سوتر صاحب فكرة مسلسل “Sons of anarchy”. سوتر في تجربته السينمائية الأولى كتب قصةً اعتيادية لبطل مر بأزمة ثم نهض. لا ننسى أن محور الألعاب الرياضية ولعبة الملاكمة على وجه الخصوص تحتم على كاتبها خطاً محدداً. لعل أسوء ما في الفلم هو دور المدرب، الذي عادة في هكذا أفلام له دور أكبر في تفاصيل حياة البطل، إلا أن الكاتب اكتفى بوجوده كمصحح سطحي مكتفيا بسرد القليل عن سيرته الذاتية. ولا أرى أن أحداً في الوقت الحالي استطاع أن يخرج من عباءة البدايات والنهايات في الأفلام الرياضية إلا كلينت ايستوود في Million Dollar Baby.

لطالما كانت الأفلام الرياضية مصدراً لكل الساعين لرفع الأدرينالين في مستوى أجسادهم، وأظن أن المخرج وفق في رفعه. فكل المواجهات كانت شيقة خالية من الرتابة حتى النزال الأخير الذي استمر لأكثر من ربع الساعة، لم أشعر بثقل الوقت بتاتا. يعيب على الإخراج انه لم يأتي بجديد فكل الحركات أو الضربات كانت غير مبتكرة وستراها في أي فيلم ملاكمة آخر. جُسدت التقلبات النفسية لشخصية البطل بطريقة واقعية صاحبها القليل من المبالغة في بعض اللحظات.

تعتبر الموسيقى التصويرية ركيزة من ركائز نجاح أي فلم إلا أنها وظفت بشكل سيئ للغاية، حتى أغنية ايمينيم ظلمت ولم تأخذ حقها، وعند سماع الساوند تراكس بشكل منفصل كان هناك تواجد لبعض المقطوعات الجميلة التي لم يُبرزها الفلم.

وكما يقال دائماً في عالم هوليوود: تزاحم الأسماء الكبيرة قد يكون له أثره الايجابي أو السلبي، ويبدو أنه أثمر ايجابياً هنا. فجودة التمثيل في الفيلم لا يعلى عليها، وعلى رأسهم جيك جيلنهال، فإن كانت السنة الماضية 2014 هي سنة ماثيو ماكونهي فإن الفترة القادمة حتما ستكون لجيلنهال بلا منازع؛ ليس عليه إلا أن يكون أكثر إنتقاءاً لسيناريوهات أفضل.

قبل سنوات كنت أرى جيك ذلك الممثل “الكيوت” الذي سيتكرر وجوده في أفلام الدراما الرومانسية، ولكن خلال ظهوره في Prisoner مرورا بـ Nightcrawler حتى فيلم الاعسر، تجاوز كل التوقعات في مجال الدراما الاصعب، وهي الدراما النفسية. فيظهر لنا عياناً كمّ التفاني الكبير في تقمص شخصياته والاهم حجم التغييرات الجسدية الكثير.

وفق ما نشرت SBO فأنه خلال الفلم نعايش شخصية البطل من ثم الزوج المكلوم حتى عودته بكل لحظات الفلم. أما فورست ويتكر كان من الاجدى استثمار شخصيته بشكل افضل كأحد مخضرمي هوليوود حيث لم يساعده النص كثيرا فكان دوره محدوداً نمطياً جداً. أظن أن الفيلم كذلك حظي بممثلة لها مستقبل واعد، فـ Oona Laurence كانت صاحبت أداء ممتاز في جميع أوقات ظهورها ونخص بالذكر آخر مشاهدها والتى تظهر في ملامح وجهها تعابير ممثلة لها باع كبير في مجال التمثيل.

Southpaw فيلم جيد بالمجمل، وفي مجال نظائره ليس الأفضل، سيناريو وقصة عادية بطاقة تمثيلية رائعة.

Previous Post

«ناشفيل» لروبرت آلتمان: الحلم الأميركي ذلك الكابوس المكيّف

Next Post

«بنتان بالأسود» لرينوار: محاولة لمبارحة الانطباعية

Next Post
رينوار

«بنتان بالأسود» لرينوار: محاولة لمبارحة الانطباعية

No Result
View All Result

أحدث المقالات

  • وجعٌ يتكلّم.. السينما تكشف حكايات «النساء» تحت وطأة القهر
  • «دونالد ترمب» يسعى لإحياء «Bloodsport» و«Rush Hour» وإعادة أساطير الأكشن والكوميديا لهوليوود
  • إيرادات فيلم «WICKED: FOR GOOD» تتجاوز 223 مليون دولار عالميًا
  • «Tere Ishk Mein» دراما ورومانسية في صالات السينما السعودية.. الخميس المقبل
  • «Exit Protocol» أكشن وتشويق في صالات السينما السعودية.. 27 نوفمبر

أحدث التعليقات

  • The Matrix على «هاني السلطان».. مؤسس «سينماك» والرائد السينمائي المنسي!
  • البراء بن مالك على «شباب البومب 2» يتصدر قائمة الأفلام السعودية الأكثر تحقيقًا للإيرادات في النصف الأول من 2025
  • 10 أفلام تستعرض حكايات قاسية عن وجوه «الفقر» ومعارك البقاء - The Latest World News على 10 أفلام «هندية» مؤثرة عن الحب والفقد
  • عثمان الذوادي على خمسون عامًا من جريندايزر
  • منية اديب الجعفري على خمسون عامًا من جريندايزر
sollywood | سوليوود الموقع الأول في أخبار السينما السعودية

سوليوود.. الموقع الأول لأخبار السينما في المملكة العربية السعودية

    تابعنا

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

    • من نحن
    • سياسة المحتوى
    • شروط الاستخدام
    • تواصل معنا

    Welcome Back!

    Login to your account below

    Forgotten Password?

    Retrieve your password

    Please enter your username or email address to reset your password.

    Log In
    No Result
    View All Result
    • قراءات سينمائية
      • صناعة الأفلام
    • السينما السعودية
      • شباك التذاكر السعودي
      • اقتباسات أفلام سعودية
    • السينما العربية
    • السينما العالمية
    • السينما اليوم
      • مناسبات سينمائية
    • أخبار النجوم
      • نجوم عالميون
      • نجوم عرب
    • المسلسلات
    • إصدارات سينمائية
      • إصدارات سوليوود
    • مقالات
    • حوارات

    © 2018 جميع الحقوق محفوظة Sollywood.

     Share This
     Facebook

    Share on Mastodon